الحدث - وكالات
تستعد شركة "فيسبوك" لإضافة خدمة الشراء الإلكتروني إلى موقعها، من خلال زر لشراء المنتجات مباشرة من الموقع نفسه، بحسب ما ذكر موقع Buzz Feed.
الزر الجديد سيكون مخصصاً للصفحات التجارية على "فيسبوك"، وسيساعد في تسهيل التواصل بين العملاء والزبائن. وبهذه الخطوة يتحول موقع "فيسبوك" من منصة عرض للمنتجات، إلى منصة عرض وبيع في نفس الوقت.
وقالت مديرة تسويق المنتجات في "فيسبوك"، إيما رودجرز: "مع ابتكار قسم الأسواق، داخل ميزة الصفحات على "فيسبوك"، نقدم للمستخدمين خدمة عرض وبيع المنتجات على صفحاتهم الخاصة".
لم تذكر الشركة موعدا محددا لإطلاق خدمة الشراء الإلكتروني رسمياً، إذ إنّ الخدمة ما زالت في طور التجربة. وبحسب موقع Buzz Feed، الخدمة الجديدة من "فيسبوك"، يمكن أن تؤثر على السوق الإلكتروني.
كما كشفت شركة "غوغل"، عن خدمتها الجديدة، وهي الشراء المباشر من نتائج محرك بحثها. إذ سيظهر زر للشراء مقابل الإعلانات التي تظهر مع نتائج البحث. كما ستتعاقد شركة "غوغل" مع شركات تجارية خاصة بالشراء الإلكتروني، لدعم خدمتها الجديدة، مثل شركةE Bay.