الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مدير 'الاونروا' يؤكد ان المدنيين في غزة باتوا على حافة الهاوية

2014-07-31 10:42:25 PM
مدير 'الاونروا' يؤكد ان المدنيين في غزة باتوا على حافة الهاوية
صورة ارشيفية

 الحدث- الأمم المتحدة 

قال مدير منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) بيار كرينبول، اليوم الخميس، لمجلس الامن الدولي، 'إن الفلسطينيين في قطاع غزة باتوا على حافة الهاوية'.
وفي اتصال عبر الفيديو مع مجلس الأمن، دعا كراينبول المتواجد في غزة، المجتمع الدولي الى 'اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة هذا الوضع البالغ القسوة'.

 وفي اليوم الـ24 للهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة تخطت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الـ1410، من بينهم نحو 245 طفلا بحسب اليونيسيف، بالإضافة الى اكثر من 8100 جريح.


وفي الجانب الاسرائيلي قتل 56 جنديا منذ اطلاق العملية البرية في 17 تموز بحسب ما تقوله المصادر الاسرائيلية الرسمية.
من جهتها طالبت مديرة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس، بالتوصل الى المزيد من فترات الهدنة الانسانية، اليومية والطويلة الامد، من اجل اغاثة المدنيين بانتظار التوصل الى وقف اطلاق نار.
ودعت اموس ايضا المانحين الى 'زيادة طارئة لتمويل' المساعدات الدولية في غزة.
وجددت اموس دعوتها لأطراف النزاع من اجل 'حماية المدنيين من الهجمات المباشرة او العشوائية'. واشارت الى ان الحروب نفسها لها قوانين، لكن 'الحقيقة في غزة اليوم لا يوجد اي مكان آمن'، لافتة الى انه تم استهداف 103 مراكز للأمم المتحدة منذ بدء الهجوم الاسرائيلي.
بدوره قال ممثل فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور، ان 'المجتمع الدولي فشل في الوفاء بالتزماته' تجاه الفلسطينيين في غزة. وطالب مجددا بصدور قرار عن مجلس الامن يدين الهجوم الاسرائيلي. واكد انه 'يجب وقف هذه الابادة فورا'.