الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أنباء عن أسر ضابط إسرائيلي كبير ومقتل 15 جنديا وانهيار التهدئة (محدث)

2014-08-01 12:21:27 PM
أنباء عن أسر ضابط إسرائيلي كبير ومقتل 15 جنديا وانهيار التهدئة (محدث)
صورة ارشيفية
 
الحدث- مصر
 
أعلنت إسرائيل اليوم، وعبر مصادر مصرية، عن اختفاء ضابط إسرائيلي "حي" بحسب وصفها، وقالت إن الضابط هو ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي اختفى في رفح وأنه لدى أحد فصائل المقاومة الفلسطينية دون تحديد اسم الفصيل مطالبة الأمم المتحدة التدخل من أجل إعادته. وقد أكدت المقاومة الفلسطينية أنها قد قتلت 15 جنديا إسرائيليا على الأقل وجرحت العشرات من الجنود الإسرائيليين في موقع كرم أبو سالم قبل سريان الهدنة.
 
وقد طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس بضرورة العمل على إعادة  الضابط قبل أي مفاوضات لوقف إطلاق النار.
 
من جهة ثانية، أفاد مراسل الحدث في القاهرة إن مصر قد اعتذرت عن استقبال الوفد الفلسطيني إلى القاهرة بسبب الموقف الإسرائيلي الرافض لأي مفاوضات بعد اختفاء الضابط الإسرائيلي. علما بأن الوفد حتى اللحظة لم يغادر فلسطين نحو القاهرة.
 
وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد أكدت تسلل مجموعة من .المقاومين إلى كرم أبو سالم ومباغتة جنود إسرائيليين هنااك.
 
هذا وقد أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بأن التهدئة انتهت وأن جيش الاحتلال سيعاود مهاجمة أهداف في غزة.
 
وتجدر الإشارة إلى أنه على إثر تنصل الاحتلال من التهدئة الإنسانية، فإنه قد سقط نحو 70 شهيداً و200 جريحاً في رفح جراء قصف مدفعي وجوي تعرضت له رفح على اثر اختفاء الضابط دون تمكن طواقم الإسعاف من إجلاء الشهداء والجرحى.
 
يذكر أن إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية بما فيها حماس كانت قد وافقت على وقف إطلاق نار إنساني غير مشروط لمدة 72 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة من صباح اليوم.