الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"كلنا غزة" مسيرة جنوبي النمسا تندد بـ"المذابح الإسرائيلية"

2014-08-01 09:28:48 PM
صورة ارشيفية

الحدث- النمسا

شهدت مدينة غراتس، عاصمة مقاطعة شتاير مارك، جنوبي النمسا، بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرة نظمها مجموعة من نشطاء حقوق الإنسان تحت شعار "كلنا غزة"، تندد بما وصفتها بـ"المذابح الإسرائيلية" في قطاع غزة.

المسيرة شاركت بها منظمة السلام النمساوية، وانطلقت من الميدان الرئيسي "هاوبت بلاتس" أمام مبنى بلدية مدينة غراتس، قبل أن تطوف الشوارع الرئيسية بغراتس، وتنتهي عند ميدان ليندبلاتس في ذات المدينة.
وضمت المسيرة أكثر من 400 شخص من المسلمين العرب والأتراك والبوسنيين وجنسيات أخرى، رفعوا لافتات ورددوا شعارات تندد بـ"المذابح الإسرائيلية" في غزة منذ السابع من شهر يوليو / تموز المنصرم والتي يروح ضحيتها يومياً العشرات من الأطفال والنساء والأبرياء المدنيين وتستهدف المنازل والمناطق المدنية الآمنة".
كما رفعوا صورا لجثث أطفال ومدنيين فلسطينيين من سكان قطاع غزة، قتلوا جراء القصف الجوي الإسرائيلي.
وقال سليمان علي، عضو الحزب الاشتراكي بمقاطعة شتاير مارك، إن "الهدف من التظاهر أمام مبنى البلدية هو مطالبة الأحزاب السياسية الممثلة ببرلمان المقاطعة باتخاذ موقف محدد وإصدار قرار برلماني يدين المجازر الإسرائيلية اليومية على الشعب الفلسطيني".
وأضاف في تصريحات للأناضول: "يجب على المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي تحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية والتدخل بقوة وفعالية لحماية المدنيين العزل من تلك المذابح التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد تحت مرأى ومسمع من العالم كله وفي ظل صمت عالمي يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية".