الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

'أمنستي' تدعو الولايات المتحدة لوقف ناقلة نفط في طريقها لإسرائيل

2014-08-04 11:11:13 PM
'أمنستي' تدعو الولايات المتحدة لوقف ناقلة نفط في طريقها لإسرائيل
صورة ارشيفية

 الحدث- لندن

 دعت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، الحكومة الأميركية 'إلى الوقف الفوري لناقلة نفط في طريقها لإسرائيل مخصصة لاستخدام الجيش الإسرائيلي'.

وقالت المنظمة، في بيان صحفي نشرته على صفحتها الالكترونية اليوم الاثنين، إنها دعت 'مرارا إلى حظر شامل للأسلحة لكل أطراف الصراع وسط تنامي دلائل على جرائم حرب يرتكبها الطرفان خلال الأسابيع الأربعة الماضية في غزة'.
وأضافت المنظمة، التي تتخذ من لندن مقرا لها، أن 'الولايات المتحدة واصلت تزويد إسرائيل بمئات الآلاف من أطنان الوقود بما فيها وقود للطائرات الحربية والآليات العسكرية رغم تصاعد حصيلة الضحايا المدنيين جراء الهجمات الجوية والعسكرية الأخرى'.
وبينت أن 'آخر كمية من الوقود للطائرات الحربية الإسرائيلية وصلت في 14 تموز الماضي بعد أسبوع على بدء الصراع، كما أن هناك 9 شحنات سابقة من أميركا لإسرائيل خلال عامي 2013/2014'، مضيفة أنه 'الآن ناقلة نفط تبحر باتجاه إسرائيل ومن المتوقع أن تصل في 12 آب الحالي'.
وقال رئيس وحدة مراقبة الأسلحة وحقوق الإنسان في 'أمنستي' بريان وود 'إنه بدلا من مواصلة إرسال الوقود والأسلحة للجيش الإسرائيلي، يجب على الولايات المتحدة أن توقف فورا هكذا تحويلات وأن تدعم تحقيقا دوليا حول فظاعة ما ارتكب'.