الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كولومبيا تدين العدوان الإسرائيلي على مدرسة الاونروا في رفح

2014-08-06 11:33:19 AM
كولومبيا تدين العدوان الإسرائيلي على مدرسة الاونروا في رفح
صورة ارشيفية
 
الحدث- بوغوتا
أدانت وزارة العلاقات الخارجية الكولومبية، الهجوم الذي قام بها الجيش الإسرائيلي على إحدى المدارس المحمية من قبل الأمم المتحدة في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وأسفر هذا الهجوم عن أرتقاء 10 شهداء و27 جريحاً إضافة إلى الآلاف من الشهداء والجرحى حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة.
ورحبت الوزارة بإعلان وقف إطلاق النار لدواعي إنسانية لمدة 72 ساعة، اَملين أن يتم تمديده لوقف معاناة المدنيين جراء هذا العدوان.
وأعربت حكومة كولومبيا عن احترامها لما وصفته بحق إسرائيل بحدود آمنة معترف بها من قبل المجتمع الدولي، ومع ذلك فإنها ترى أن هذا لا يبرر الهجمات على الأماكن التي يحميها القانون الدولي الإنساني، وتعريض حياة وسلامة السكان المدنيين في غزة للخطر.

ورأت الحكومة الكولومبية ضرورة توقف حماس عن إطلاق الصواريخ على الاراضي الإسرائيلية، داعية "جميع الأطراف الفاعلة في الصراع الى وقف الأعمال العدائية"، والانضمام الى جهود بعض دول المنطقة الهادف الى وضع حد للهجمات وتوفير سبل الحوار والعودة لاستئناف مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، التي  تشكل حجر الأساس لتأمين حلول دائمة تضمن التعايش السلمي بين الشعبين المتجاورين.