الخميس  19 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

كهرباء غزة: العمل جاري لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء

2014-08-07 03:25:46 PM
كهرباء غزة: العمل جاري لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء
صورة ارشيفية

 الحدث- غزة

أكد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة جمال الدردساوي أن أطقم الصيانة الخاصة بالشركة تعمل على صيانة ثلاثة خطوط رئيسة مغذية لمنطقة خان يونس والمنطقة الوسطى ومدينة غزة، مبينا أن ستة خطوط إسرائيلية عادت للعمل.
وأشار الدردساوي إلى أن الكهرباء الوحيدة التي تعمل هي الخطوط الإسرائيلية التي دمرت خلال الحرب وتم إعاد تصليحها، مبينا أن 3 خطوط في الشمال تعمل و3 خطوط مصرية تعمل، وخط رقم 9 تم ربطه بالشركة الإسرائيلية وعادت إلى العمل كما عاد خط رقم 8 في خان يونس للعمل.
وأكد أن الخط الثاني المغذي لمحافظة خان يونس جاري العمل على إعادة ترميمه، لافتا إلى أنه جاري العمل أيضا على اصلاح خط رقم 7 الخط الوحيد للمحافظة الوسطى.
وبين الدردساوي أن خط واحد من أصل 3 خطوط تم تشغيلها في محافظة غزة وهو خط بغداد، مبينا أنه جاري العمل منذ ساعات الصباح على اصلاح خط الشعف.
وقال إن عودة التيار الكهرباء إلى بيوت الغزين يحتاج إلى أيام قليلة،  وستكون عودة تدريجية للتيار، مبينا أن الأمر مرهون بإصلاح الشبكات الداخلية التي تعرضت محولاتها للدمار والقصف.
وأضاف أنه تم استهداف مخازن الشركة الرئيسية المادة لكافة الفروع في قطاع غزة، وتقع آخر شارع الشعف في الخط الشرقي والخسائر تقدر بالملايين مبينا أن هذا الاستهداف سيعقد عودة التيار لحالة تلبي حاجات الناس.
وأوضح أنه في حال عودة التيار من إسرائيل وتم إصلاح شبكات الضغط المنخفض التي تعرض للقصف داخل المدينة سيكون هناك جدول للكهرباء وإن كان مقنن.