الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مذكرة تفاهم بين وزرة العمل واتحاد شركات التأمين

2014-08-27 01:37:58 PM
 مذكرة تفاهم بين وزرة العمل واتحاد شركات التأمين
صورة ارشيفية
الحدث - رام الله
 
وقع وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، نيابة عن الوزير مأمون أبوشهلا، مذكرة تفاهم مع الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين ممثلة برئيس مجلس الإدارة أيوب وائل زعرب، حول أسس التعاون
وأشار قطامي إلى تزايد إصابات العمل ومخاطرها، حيث ما زالت قضايا التأمين ضد إصابات العمل وضعف الالتزام من قبل أصحاب العمل، وقضايا التعويض وتقدير نسب العجز تشكل هاجسا وتحديا لدى طرفي المذكرة والأطراف الشريكة.
وأكد أن وزارة العمل والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يعملان على تعزيز الشراكة بين كافة الأطراف ذات العلاقة بقطاع العمل، منوها إلى أن المذكرة يتوفر فيها آليات للعمل المشترك نحو تقديم الخدمة الأفضل لأطراف الانتاج، والعمل نحو تعزيز الوعي بأهمية التأمين ضد إصابات العمل ونشر الوعي المجتمعي لأهمية السلامة والصحة المهنية وتوفير معدات الوقاية الشخصية للعمال.
وأشار إلى أن الطرفين سيتعاونان في مجال التدريب والتحقيق في إصابات العمل، ورفع كفاءة الكادر في هذا المجال والعمل على إعداد دراسات إحصائية لخدمة المجتمع، مبينا أن هناك جهات شريكة حكومية وغير حكومية سيتم التعاون معها.
من جهته، تحدث زعرب عن مسؤولية تطوير المجتمع والحفاظ على مقدراته الاقتصادية والاجتماعية وهي مسؤولية مشتركة تقع على عاتق جميع مكونات المنظومة الاقتصادية الفلسطينية وعلى جميع الشركاء في العملية التنموية.
وتطرق إلى مذكرة التفاهم التي تشمل العديد من البنود التي من شأنها تعزيز الاهتمام المشترك وتساهم بفاعلية في خلق وتوفير الحماية التي نص عليها قانون العمل الفلسطيني النافذ لشريحة لا يستهان بها من حيث حجمها وفعاليتها الاقتصادية.
وأشار إلى أهمية المذكرة التي تحدد أسس التعاون المهني البناء ما بين وزارة العمل والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين بطريقة مؤسساتية وتكاملية، تعمل على حشد الطاقات والجهود ما بين القطاعين الخاص والعام في فلسطين.