الإثنين  16 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

5000 تغريد في 24 ساعة لهاشتاغ مصر ترحل شيخاً قطرياً

2014-08-30 08:08:59 AM
5000 تغريد في 24 ساعة لهاشتاغ مصر ترحل شيخاً قطرياً
صورة ارشيفية
الحدث
 
سيطرت قضايا سياسية ورياضية وأخرى متنوعة على اهتمامات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وكان أبرزها نبأ غير مؤكد حول منع السلطات المصرية أحد أفراد الأسرة الحاكمة القطرية من دخول مصر لعدم حمله تأشيرة مسبقة.
 
انتشر هذا الهاشتاغ  (#مصر_ترحل_شيخ_قطري) على موقع تويتر، وتداول المغردون تغريدات تقول إن السلطات المصرية رفضت دخول أمير قطري إلى البلاد، لأنه ليس معه تأشيرة دخول مسبقة، وذلك في ظل توتر العلاقات بين الدولتين. وكتب ‏@saleh_asmary: "#مصر_ترحل_شيخ_قطري هذا بسبب سياسة قطر وسوف تخسر العرب لذلك يجب على الحكومة القطرية مراجعة قراراتها الخائنة ضد العرب".
 
وأبدى مغرد آخر على حساب @fdeet_alnssr فرحه إزاء هذا الخبر وكتب: "#مصر_ترحل_شيخ_قطري أمن مطار القاهرة يرحل شيخ قطري، بسبب عدم وجود تأشيرة، عقبال ما يتم فرض تأشيرة السيفين والنخلة عليهم"، وذلك فيما يبدو إشارة إلى تأشيرة دولة السعودية.
 
لكن آخرين كان لهم رأي مغاير، وعلق حساب @SasaSooooo: "حسبي الله ونعم الوكيل في مصر ربي يفرج هم مرسي"، بينما كتب @AhmedAl_Iraqy: "هل كل هذه القضايا من مصلحة دول مجلس التعاون او من مصلحة العرب؟ لماذا ﻻ تتم تسوية كل هذه الخلافات بعيدا عن التراشق اﻻعلامي؟".
 

واستخدم الهاشتاغ في أكثر من خمسة الاف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.