الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

وفد مجلس النواب الأمريكي يغادر القاهرة بعد زيارة 3 أيام

2014-09-03 09:48:03 AM
وفد مجلس النواب الأمريكي يغادر القاهرة بعد زيارة 3 أيام
صورة ارشيفية
 
الحدث - القاهرة
 
غادر وفد أمريكي يضم أعضاء بمجلس النواب القاهرة، صباح اليوم، بعد زيارة لمصر استغرقت 3 أيام، بحسب مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي.
وقالت المصادر الأمنية إن وفد مجلس النواب الأمريكي برئاسة السيناتور هاورد مكيؤون، رئيس لجنة القوات المسلحة بالمجلس غادر القاهرة بعد زيارة استغرقت ٣ ايام التقى خلالها بالرئيس عبدالفتاح السيسي والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والانتاج الحربي لبحث أخر تطورات الأوضاع بالمنطقة وعدد من القضايا ذات الأهتمام المشترك في ضوء التعاون العسكري بين البلدين.
وتعد هذه الزيارة الثانية خلال أقل من أسبوع التي يقوم بها وفد من أعضاء الكونغرس الأمريكي إلى البلاد، والـ15 منذ عزل الرئيس الأسبق، محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز من العام الماضي.
وكان آخر هذه الزيارات في 27 أغسطس/ آب الماضي، عندما وصل وفد من نواب الكونغرس الأمريكي، من ذوي الأصول الأفريقية، إلى القاهرة، في زيارة تستغرق 3 أيام لمناقشة الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وموقف مصر تجاه عدد من القضايا، في مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا والأزمة السورية وتطورات المشهد العراقي؛ فضلاً عن مسار العلاقات الثنائية بين البلدين.