الإثنين  16 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عملية عسكرية ضد داعش في "بروانة" غربي العراق

2014-09-07 10:36:27 AM
عملية عسكرية ضد داعش في
صورة ارشيفية

الحدث - بغداد

قال صباح كرحوت، رئيس مجلس محافظة الأنبار، اليوم، إن القوات الأمنية العراقية تساندها العشائر بدأت بعملية عسكرية كبيرة لتحرير ناحية بروانة من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية جنوب القضاء، مبينا أن، العملية يشارك فيها الطيران الحربي العراقي والأمريكي.

وأضاف كرحوت أن "قوات الجيش العراقي وبمشاركة الشرطة ومساندة مقاتلي عشيرة الجغايفة وبالتنسيق الكامل مع الطيران الحربي العراقي والأمريكي بدأت منذ فجر اليوم عملية عسكرية كبيرة على ناحية بروانة لتحرير ما تبقى منها تحت سيطرة عناصر داعش

وأشار كرحوت، أن "الطيران الحربي العراقي والأمريكي قصف مواقع عناصر داعش في بروانة، حيث بدأت السنة اللهب تتصاعد من هذه المواقع".

وأوضح أن "عناصر التنظيم تلقوا ضربات موجعة نتيجة القصف العراقي والأمريكي، مما أدى إلى هلاك العشرات منهم".

وقال إن العملية العسكرية ما زالت مستمرة حتى الآن، وإنه "بعد انتهاء العملية سيتم الإعلان عن نتائج هذه العملية والخسائر التي لحقت بالمسلحين".

وتسيطر مجموعات مسلحة سنية يتصدرها تنظيم داعش، على كامل أقضية "القائم" و"راوة" و"عانة" و"الرطبة" في محافظة الأنبار، بعد انسحاب القوات الحكومية فيها دون قتال قبل أشهر، ولم يتبق إلا عدد قليل من الأقضية الرئيسية في المحافظة تحت سيطرة القوات الحكومية، وهي "الحبانية" شرقي الرمادي، و"حديثة" و"هيت" غربها.

ومنذ قرابة الشهر، تشن قوات البيشمركة، والجيش العراقي ومتطوعون شيعة، مدعومين بضربات جوية أمريكية، هجوما واسعا لاستعادة مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش ومقاتلون سنة، شمالي وشرقي البلاد، منذ 10 يونيو/ حزيران الماضي.