الجمعة  18 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"إسرائيل" تتهم فلسطينيًّا بـ"اختراق أنظمة الطائرات"

2016-03-23 07:38:39 PM
يورام كوهين

الحدث - رام الله

 

نشر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام موجهة ضد شاب فلسطيني من قطاع غزة، اعتقلته إسرائيل خلال شهر فبراير الماضي، خلال محاولته السفر عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

 

وقال الشاباك، حسب "24"، إنَّ الشاب مجد عويضة التحق بحركة "الجهاد الإسلامي" قبل خمس سنوات، وهو متهم باختراق أجهزة الطائرات دون طيَّار الإسرائيلية، وشبكة كاميرات حركة السير داخل المدن الإسرائيلية.

 

ووجَّهت النيابة العامة الإسرائيلية للشاب عويضة تهم التجسس، وتقديم معلومات للعدو، تفيد في عمليات إطلاق الصواريخ التي تقوم بها الفصائل الفلسطينية في غزة، تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية المحتلة.

 

وبحسب "الشاباك"، فإنَّ عويضة طوَّر برامج إلكترونية لاختراق الصور التي تلتقطها الطائرات الإسرائيلية التي تحلق فوق قطاع غزة، ما أتاح لعناصر حركة "الجهاد" معرفة ما ترصده هذه الطائرات خلال طلعاتها الجوية، وصمَّم برنامجًا يتيح اختراق شبكة كاميرات التصوير المنتشرة على الطرق داخل الشوارع الرئيسية في إسرائيل، ومراقبة حركة الطيران في مطار "بن جوريون" الذي استهدفته صواريخ الفصائل الفلسطينية، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والإطلاع على قائمة المسافرين وأنواع ووزن الطائرات وساعات الاقلاع والهبوط داخل المطار.

 

يُشار إلى أنَّ "الشاب"، البالغ من العمر 23 عامًا، يترأس نادي المواهب الفلسطينية في قطاع غزة، وشارك مع فرقة "التخت الشرقي" وهي إحدى الفرق الفنية، التي ظهرت في برنامج "Arab Got Talent" العام الماضي.

 

واعتقلت إسرائيل الشاب عويضة، خلال محاولته السفر للمشاركة مع فريق فني في نفس البرنامج في نسخته المقبلة، فيما سبق لعائلته أن نفت أي صلة له بأي من الأحزاب الفلسطينية.

 

 

المصدر: وكالات