الجمعة  18 تشرين الأول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الاحتفال بافتتاح حديقة " سلة الزهر " في بلدة سيلة الظهر بتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي

2016-03-30 02:24:29 PM
الاحتفال بافتتاح حديقة

 

الحدث- جنين

احتفلت بلدية سيلة الظهر ، اليوم ، بافتتاح حديقة " سلة الزهر " بتمويل من الوكالة الكورية للتعاون الدولي  " كويكا " وتنفيذ مؤسسة الرؤيا العالمية . بحضور ممثلا عن الوكالة الكورية يونغ كيم ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومدير البرامج في مؤسسة الرؤيا مجدي دعيبس في الضفة  ، ورئيس بلدية سيلة الظهر زياد أبو دياك ، ومدير مكتب الرؤيا في جنين أشرف اسعيد ، ومدير عام التخطيط في مجلس الوزراء راغب أبو دياك ، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سماء بدوي ، ووائل ارشيد مدير الدائرة الاقتصادية في المحافظة ، وعدد من رؤساء المجالس القروية ، وممثلي المؤسسات المحلية في البلدة .

من جهته شكر رئيس البلدية أبو دياك الوكالة الكورية على وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ، من خلال الدعم الذي تقدمه بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية ويصادف افتتاح هذه الحديقة إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد .

فيما أكد ممثل الوكالة الكورية يونغ كيم أن هذا هو خطوة نحو الأمام لملئ مستقبل أطفال فلسطين وممارسة كافة الأنشطة التي تصب في مجال التفريغ النفسي .   .

وأعلن يونغ عن البدء في تنفيذ مشروع مركز الشبابي في مدينة جنين وسيتم تجهيزه وافتتاحه في العام المقبل .

فيما ثمن نائب المحافظ كمال أبو الرب ، الدور  الإنساني للوكالة الكورية للتعاون الدولي ، مؤسسة الرؤيا العالمية بتنفيذ رزمة من المشاريع الحيوية تهم أبناء شعبنا الفلسطيني لثباته فوق أرضه . ومعربا عن شكره للموقف فالكوري الجنوبي السياسي في التصويت لصالح إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وهذا دليل على دعم القضية الفلسطينية .

من جانبه قال مجدي دعيبس أن إخراج هذا إلى حيز التنفيذ لا يمكن أن يصل حيز التجهيز لولا مساهمة بلدية سيلة الظهر ، ويقع عليها مسؤولية إدارته وتطويره بشكل دائم .

واستعرض دعيبس المشاريع التي تنفذها الوكالة تسعة عشر تجمعا سكانيا في المحافظة ، وكافة المشاريع التي تنفذها مؤسسة الرؤيا العالمية تتلقى الدعم المالي في الوكالة الكورية .

وشكر مدير عام التخطيط في مجلس الوزراء راغب أبو دياك  الوكالة الكورية ومؤسسة الرؤيا العالمية ، مشيرا إلى أن هذا المشروع من شانه أن يسهم بشكل كبير ترسيخ دعائم التنمية على طريق تحقيق الدولة الفلسطينية ، ومؤكدا أن هذا المشروع هو نوعي وحيوي بامتياز في ظل الضغط النفسي الممنهج من قبل قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا .

وتخلل الاحتفال تقديم عدة فقرات فنية قدمها أطفال روضة أجيال التابعة لمركز نسوي سيلة الظهر .