السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس عباس يرسل "باقة ورد" للمعلم ويبحث مع الجربا الأزمة السورية

2014-03-26 00:00:00
الرئيس عباس يرسل
صورة ارشيفية

 الحدث- الأناضول

بحث الرئيس الفلسطيني محمود الرئيس عباس، مع رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، مستجدات الأزمة السورية وذلك على هامش القمة العربية الـ25 المنعقدة في الكويت.
وفي خبر نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال الائتلاف إن الرئيس عباس التقى الجربا، أمس الثلاثاء، على هامش قمة الكويت حيث استعرض رئيس الائتلاف الرئيس عباس آخر المستجدات على الساحة الدولية بخصوص الأزمة السورية.
وأشار الائتلاف إلى أن الرئيس عباس عبّر عن عمق تعاطف الحكومة الفلسطينية مع الشعب السوري في "مأساته الرهيبة".
واستنكر الرئيس عباس "الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد ضد المدنيين، مستخدما البراميل المتفجرة العمياء التي لا تمييز بين مدني وعسكري، ما يعد سابقة خطيرة في حروب العصر الحديث"، على حد ذكر الائتلاف.
من جهة أخرى، قالت وكالة أنباء النظام (سانا)، إن السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق قام بتكليف من الرئيس محمود الرئيس عباس بالاطمئنان على صحة وليد المعلم وزير خارجية النظام بعد العملية الجراحية التي أجراها مؤخراً.
وذكرت سانا أن عبد الهادي قدّم للمعلم باقة من الورد باسم الرئيس الرئيس عباس متمنياً له الشفاء العاجل.
ولم تقدم الوكالة تفاصيل عن مكان الزيارة أو توقيتها.
وخضع المعلم، 13مارس/آذار الجاري لعملية قلب مفتوح "ناجحة" في المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت، بعد أن وصل إليه قادماً من دمشق وهو يعاني من ضيق في التنفس، بحسب مصدر طبي لبناني.
ولم تذكر المصادر اللبنانية أو السورية الرسمية فيما إذا عاد المعلم إلى بلاده بعد إجراء العملية له، أم أنه ما يزال في لبنان، كما لم توضح وكالة "سانا" في خبرها المنشور فيما إذا كانت زيارة عبد الهادي للمعلم تمت في بيروت أو دمشق.