الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو يلتقي كيري في مستهل زيارة للولايات المتحدة

2014-09-29 10:23:29 AM
نتنياهو يلتقي كيري في مستهل زيارة للولايات المتحدة
صورة ارشيفية
 
الحدث- نيويورك
 
التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في نيويورك، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، تمهيداً للاجتماع الذي سيعقده الأول مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد غد الأربعاء في البيت الأبيض في واشنطن، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.
 
وقالت الإذاعة إن "نتنياهو التقى مع كيري فور وصوله إلى نيويورك، وذلك قبل أن يلقي كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق مساء اليوم"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن الإجتماع.
 
وبحسب بيان صدر عنه ، قال نتنياهو: "سأتصدى في الخطاب الذي سألقيه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لجميع الأكاذيب التي تُروج ضدنا، وسأقول الحقيقة عن دولتنا وعن الجنود الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي".
 
من جهتها، قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن "نتنياهو سيلتقي يوم غد الثلاثاء، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، قبل توجهه إلى واشنطن، حيث يستقبله الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض، بعد غدٍ الأربعاء".
 
ورجح محللون إسرائيليون، أن يكون خطاب نتنياهو أمام الجمعية العامة "حاداً ضد إيران، والرئيس محمود عباس".
 
وأكد نتنياهو في بيان وصل الاناضول نسخة عنه، أنه "بعد الخطاب التضليلي الذي ألقاه الرئيس الإيراني حسن روحاني، والخطاب التحريضي الذي ألقاه الرئيس عباس سأقول الحقيقة للعالم كله نيابة عن الإسرائيليين".
 
وأضاف: "في خطابي أمام الجمعية العامة، وفي كل اللقاءات التي سأجريها سأمثل الإسرائيليين وسأتصدى نيابة عنهم للإساءات والأكاذيب التي تروج عن دولتنا".