الخميس  19 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رئيس وزراء مصر يعلن بدء انتخابات البرلمان نهاية العام الجاري

2014-09-30 01:12:45 PM
رئيس وزراء مصر يعلن بدء انتخابات البرلمان نهاية العام الجاري
صورة ارشيفية
 
الحدث- القاهرة
أعلن رئيس وزراء مصر إبراهيم محلب، مساء يوم الاثنين، أن انتخابات البرلمان المصري ستبدأ نهاية العام الجاري. 

وبحسب مداخلة هاتفية لمحلب مع قناة "القاهرة اليوم"، الخاصة، مساء الاثنين، أوضح محلب أن "هناك انتخابات برلمانية قادمة"، نافيا تأجيلها. 

وقال محلب: "هناك انتخابات برلمانية، ونعد العدة حاليا من النواحي اللوجستية والفنية والتجهيز الكامل لمجلس النواب حتى المبنى ذاته يعد".

وحول الموعد المحدد لإجراء الانتخابات، قال رئيس وزراء مصر: "في نهاية السنة تبدأ إجراءات الانتخابات"، دون إعطاء جدول زمني محدد لإجرائها.

وتابع قائلا: "نحن مصممون للوصول بمصر إلى بر الأمان، وأن تكتمل الدولة المدنية".

والانتخابات البرلمانية ثالث الاستحقاقات التي نصت عليها خارطة طريق مصر، والتي تم إعلانها في 8 تموز 2013 عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي من منصبه كرئيس للجمهورية بخمسة أيام.

وتم الاستفتاء على الدستور المصري الجديد وإقراره في كانون ثان الماضي، كما أجريت الانتخابات الرئاسية في مايو/ آيار الماضي، والتي أسفرت عن فوز الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع السابق، بالرئاسة والذي تم تنصيبه في الـ8 من تموز الماضي.

يشار إلى أن الدستور المصري الجديد صار يشمل في نسخته التي تم إقرارها في كانون ثان الماضي غرفة برلمانية واحدة هي "مجلس النواب"، بعد إلغاء غرفة ثانية كان يشملها الدستور سابقا وهي ما كانت تُعرف بـ"مجلس الشورى".