الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقابة موظفي غزة تطالب بصرف رواتب موظفي حكومة غزة السابقة

2014-10-08 01:49:50 PM
 نقابة موظفي غزة تطالب بصرف رواتب موظفي حكومة غزة السابقة
صورة ارشيفية
الحدث- غزة
 
طالبت نقابة موظفين القطاع العام في قطاع غزة، المقربة من "حماس"، حكومة التوافق الوطني بصرف رواتب كاملة لموظفي حكومة غزة السابقة.
وقال رئيس النقابة محمد صيام، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي: "على حكومة التوافق الوطني صرف راتب كامل لموظفي غزة المدنيين والعسكريين فورا، كبادرة حسن نية من الحكومة تجاه موظفيها في غزة، وأن يتم صرف الرواتب بعد ذلك بالتزامن مع صرف رواتب باقي موظفي الدولة".
ودعا صيام، الحكومة إلى "الإقرار العلني والمكتوب بقانونية وشرعية الموظفين في قطاع غزة، واستحقاقاتهم الإدارية والمالية بأثر رجعي، ودمجهم مع موظفي الدولة بسلم مالي وإداري موحد".
وطالب بإعادة تشكيل "اللجنة القانونية والإدارية"، المكلفة ببحث ملفات موظفي حكومة غزة السابقة (حسب اتفاق حركتي فتح وحماس)، بما "يحقق المصلحة العامة، وأن يكون للنقابة دور فيها، وأن يقتصر عملها على دمج الموظفين فقط دون تقييمهم. وتحديد سقف زمني لعملها"، حسب قوله.
وتنص ورقة التفاهمات، التي توصلت إليها حركتي "فتح" و"حماس" خلال لقاءات وفدين من الحركتين بالقاهرة مؤخرا، على مطالبة حكومة التوافق بصرف مكافأة مالية للموظفين في قطاع غزة، لحين انتهاء "اللجنة القانونية والإدارية"، من عملها.
ويقدر عدد موظفي حكومة غزة السابقة، التي كانت تديرها حركة "حماس" في قطاع غزة، الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهر مايو/ أيار الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، بنحو 40 ألف موظف، تبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.