الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

سفير فلسطين بالقاهرة: تمت دعوة تركيا وقطر لمؤتمر إعمار غزة

2014-10-09 12:02:37 PM
سفير فلسطين بالقاهرة: تمت دعوة تركيا وقطر لمؤتمر إعمار غزة
صورة ارشيفية

 

الحدث-القاهرة
 
قال السفير الفلسطيني لدى مصر، جمال الشوبكي، إنه تم توجيه الدعوة لأكثر من 30 وزير خارجية، و50 وفداً من دول مختلفة، بينها تركيا وقطر، للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة، الذي تستضيفه مصر، الأحد المقبل، دون أن يحدد مستوى تمثيل كل من أنقرة والدوحة.

وأضاف الشوبكي أنه "لم تتم دعوة إسرائيل أو أي من الفصائل الفلسطينية بصفة منفردة بل سيكون هناك وفد فلسطيني ممثل عن حكومة التوافق الوطني، وبحضور الرئيس محمود عباس".

وسيفتتح المؤتمر، كل من الرئيس الفلسطيني ونظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، بحسب الشوبكي الذي أشار إلى أن عباس "سيتناول في كلمته، الأوضاع السياسية التي تشهدها فلسطين، وسيطالب المجتمع الدولي بالمساهمة في إعمار قطاع غزة، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين".

وأوضح السفير الفلسطيني، أن لديهم "خطة موسعة لإعادة الإعمار أعدتها بلاده، وحصلت عليها جميع وفود الدول في وقت سابق، كي تقرر حجم المساعدة التي ستقوم بها، والقطاع الذي تريد الإسهام به".

وفي هذا الصدد، أعرب الشوبكي عن تفاؤله بشأن جمع المبلغ المطلوب لإعادة الإعمار، قائلاً: "هذا الحضور الكبير وبهذا المستوى يضمن تحصيل المطلوب لإعمار غزة، ويضمن نجاح الأمر، نحن متفائلون بأن المجتمع الدولي لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني".