الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فرانس برس بين حائزي جائزة بايو في فرنسا للمراسلين الحربيين

2014-10-12 07:14:29 AM
فرانس برس بين حائزي جائزة بايو في فرنسا للمراسلين الحربيين
صورة ارشيفية


الحدث- أ. ف. ب

تم السبت في فرنسا اسناد جائزة بايو للمراسلين الحربيين لمصور صحافي في وكالة فرانس برس ولصحيفة التايمز في الصحافة المكتوبة ولاذاعة فرنسا الدولية وبي بي سي وقناة "ارتي" التلفزيونية وذلك عن ريبورتاجات في البحرين وسوريا وافريقيا الوسطى.
 
واسندت لجنة التحكيم الدولية للجائزة برئاسة الاميركي جون راندال جائزتها للمصور محمد الشيخ (وكالة فرانس برس) عن ريبورتاج انجزه في البحرين بعنوان "الاغلبية الشيعية تواصل تظاهراتها ضد السلطة".
واسندت اللجنة ثلاثا من جوائزها السبع لاعمال تميزت في تغطية النزاع السوري.
 
ففي مجال الصحافة المكتوبة منحت الجائزة لانتوني لويد عن ريبورتاج نشرته صحيفة التايمز "يلقي الضوء على الصعوبات التي تواجه الصحافيين في تغطية النزاع السوري"، بحسب ما قال المنظمون في بيان. وعنوان الريبورتاج "كنت اعتقد ان حكيم صديق قبل ان يطلق النار علي".
 
وفي مجال "تلفزيون الشاشة الكبيرة" نال الجائزة ريبورتاج لمارسيل ميتلسيفن من قناة ارتي بعنوان "سوريا: الحياة معاندة".
 
وفي مجال "تلفزيون الشاشة الصغيرة" منحت الجائزة الى ليو دوسي عن ريبورتاج حول مدينة-مخيم اليرموك السورية بثته بي بي سي نيوز.
 
وفي مجال الاذاعة حصل اوليفيه بوجادي من اذاعة فرنسا الدولية على الجائزة عن ريبورتاج بعنوان "عملية سانغاري في فخ بانغي".
 
وفي مجال المخبر الشاب (صورة) حصل الكسي فورمان على الجائزة عن ريبورتاج "المدهش" عن الازمة الاوكرانية، بحسب بيان المنظمين.
 
وفي مجال صحافة الانترنت اسندت الجائزة لريبورتاج في غروزني من توقيع جيرالد هولوبويتش واولغا كرافيتش وماريا مورينا واكسانا يوشكو وانا شباكوفا (ميديابارت وبولكا ماغازين وشوباهات ستوريينغ لاب).

وكانت لجنة التحكيم اختارت من 250 ريبورتاجا تلقته 55 عملا للمنافسة على الجوائز السبع التي اسندتها لجنة تحكيم مكونة من 40 صحافيا دوليا.