الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قافلة"الجزائر غزة-3" الطبية تصل القطاع

2014-10-12 11:46:23 AM
قافلة
صورة ارشيفية
الحدث-غزة
 
وصل وفد قافلة "الجزائرغزة -3" اليوم الأحد، شمال غزة، والذي يتكون من وفد طبي متخصص سيقوم بإجراء عشرات العمليات لجرحى العدوان الأخير على قطاع غزة.

وقال رئيس جمعية الوئام الخيرية محمد أبو مرعي، المستقبل للوفد والمنسق العام للقافلة من الجانب الفلسطيني: "نحمل اليوم بشرى لأهلنا الصامدين في قطاع غزة بوصول ثلة مباركة من الأساتذة الأطباء في تخصصاتهم والذين سيقومون على مدار أسبوعين بإجراء عشرات العمليات النادرة والدقيقة في مستشفيات الخدمات الطبية ووزارة الصحة" منوّهاً أن القافلة تضم العديد من الحاويات التي تنتظر في العريش وتحمل عشرات الأطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية.

وأعرب أبو مرعي في معرض استقباله للوفد عن بالغ سعادته وترحيبه وترحيب الشعب الفلسطيني بالضيوف الجزائريين في بلدهم الثاني فلسطين، موجهاً لهم ولجمعية العلماء المسلمين الجزائريين التي نظّمت القافلة كل الشكر والعرفان وللشعب الجزائري المعطاء وللقيادة الجزائرية التي سهّلت تنسيقات الوفد للدخول من الجانب المصري.
ورحب أبو مرعي بالوفد في معبر رفح قائلاً: "تعتبر هذه القافلة التي نظمتها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، أضخم القوافل التي ستصل إلى قطاع غزة تجهيزاً ومعدات، حيث ستساهم في إجراء العديد من العمليات في المستشفى الجزائري التخصصي بمدينة خان يونس بالتنسيق مع الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية، بالإضافة إلى عدة عمليات في مستشفى الشفاء الطبي".

من جانبه قال نجيب بونداوي، المنسق العام للقافلة من الطرف الجزائري "تضم البعثة بالإضافة الى الفريق الطبي المتخصص المكوّن من 15 طبيباً في شتى التخصصات النادرة، 14 شخصية وعلماء دين، إضافة إلى حمولات من المساعدات الطبية والغذائية كانت قابعة على الجانب المصري بمطار العريش منذ وصول البعثة الجزائرية".
 
وبيّن بونداوي أن المساعدات قسّمت إلى قسمين حيث سيحمل الأول منها طابعاً استعجالياً من خلال جمع واقتناء الأدوية لمعالجة المصابين جراء القصف المستمر، بالإضافة إلى قسم سيحمل معونات إغاثية طارئة ومواد غذائية ومستلزمات خدماتية عاجلة.

وتعد هذه القافلة مواصلة للقافلة "الجزائر–غزة2" التي نجحت في دخول قطاع غزة قبيل شهر رمضان الماضي، والتي تضمنت 5 حاويات من الحجم الكبير احتوت على مئات الأجهزة الطبية النادرة، والعتاد الطبي والأدوية الحيوية وهي الكمية التي قدرت قيمتها الإجمالية بقرابة 3.5 مليون دولار.