الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تواصل الاحتجاجات المنددة بمقتل شاب "أسود" في أميركا

2014-10-12 01:46:15 PM
 تواصل الاحتجاجات المنددة بمقتل شاب
صورة ارشيفية

 الحدث- سانت لويس

تظاهر نحو 1000 شخص، بينهم ناشطون في مجال حقوق الإنسان، عقب تجمعهم بإحدى الحدائق في مدينة "سانت لويس"، التابعة لولاية "ميزوري، وسط الولايات المتحدة الأميركية، وتوجهوا نحو قصر العدل، احتجاجا على مقتل الشاب الأسود "فونداريت مايرز"، برصاص أحد أفراد الشرطة قبل ثلاثة أيام.
 
وأشار الناشط في حقوق الإنسان، "ليو موي"، إلى أن حادثة مقتل الشاب الأسود غير المسلح "مايكل براون" في آب الماضي، بولاية فيرغسون (ميزوري)، نقلت مشاكل السود إلى العلن، مؤكدًا على الحاجة الملحة لحل الانفلات الأمني، الممارس تجاه شريحة معينة في المجتمع.
 
وأكد "موي"، ضرورة إجراء تغييرات في  بعض الممارسات غير القانونية في سلك الشرطة، إلى جانب تحسين الظروف الاجتماعية، والاقتصادية للسود.
 
ومن جانبه قال العضو في المجموعة الاشتراكية البديلة في نيويورك، "ألجييرهوكينز": "إننا نتحدث عن الديمقراطية في العالم، في الوقت الذي يشعر شبابنا، ولاجئونا، وشرائح مختلفة من المجتمع، بالضغوط من قبل الشرطة، والجيش".
 
وأعلن المتظاهرون استمرار احتجاجاتهم حتى 13 تشرين الأول الجاري، فيما أطلقوا عليه "أسبوع المقاومة"، تعبيراً عن تنديدهم بحادثة مقتل المراهق "فونداريت مايرز" (18 عاماً).