الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إسبانيا تساهم بمبلغ 36 مليون يورو لفلسطين

2014-10-13 01:32:36 PM
إسبانيا تساهم بمبلغ 36 مليون يورو لفلسطين
صورة ارشيفية

الحدث-مدريد

أعلن سكرتير دولة إسبانيا للتعاون الدولي خيسوس غراثيا، عن مساهمة بلاده بمبلغ 36 مليون يورو لفلسطين خلال الأعوام 2014-2017.

وأوضحت الخارجية الإسبانية في بيان صحفي وصلت 'وفا' نسخة منه اليوم الاثنين، أنه سيتم تخصيص 50% من قيمة هذا المبلغ لإعمار قطاع غزة.
 
وأوضح البيان، أن هذه المساهمة الإسبانية سيتم تنظيمها بالتعاون مع المؤسسات الفلسطينية والمنظمات غير الحكومية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، والآلية الفلسطينية الأوروبية لإدارة المساعدات الاجتماعية الاقتصادية (PEGASE).
 
وأشار إلى أنه خلال العام الجاري ساهم التعاون الإسباني من خلال الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي (AECID) بما قيمته 7.8 مليون يورو، حصلت منه 'الأونروا' على مبلغ مليون يورو تم تخصيصها للاجئين في غزة، بالاضافة الى ما تم دفعه خلال شهر تموز الماضي.
 
وأفاد بأن التعاون الإسباني ومن خلال الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي (AECID ) تعاون حتى اليوم بمبلغ 3.178.000 يورو، لتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاع غزة.
 
وأوضح بيان الخارجية الإسبانية، 'إن إسبانيا تحافظ على روابط تضامن قوية مع الشعب الفلسطيني، وهي أحد أهم المانحين له في مجال الدعم الرسمي للتنمية (AOD)، الذي وصل إلى ما قيمته 600 مليون يورو منذ عام 2005'.
 
وأشار إلى أن استمرارية هذا الالتزام سيتخذ الطابع الرسمي له خلال العام الجاري، بتوقيع اتفاق الاطار للشراكة بين إسبانيا والسلطة الوطنية الفلسطينية'  'Marco de Asociación País، حيث سيتم التأكيد على هذه الشراكة للسنوات القادمة بالمصادقة على هذا الاتفاق.