الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الإسمنت اليوم إلى غزة

2014-10-14 09:03:03 AM
الإسمنت اليوم إلى غزة
صورة ارشيفية
 
خاص "الحدث"

صرحت مصادر مطلعة لـ "الحدث" إن هنالك تحركات جارية واتصالات مكثفة لإدخال الإسمنت إلى قطاع غزة، حيث من المفترض إدخال 15 شاحنة اليوم إلى القطاع محملة بما يُقارب 600 طن إسمنت. أما فيما يتعلق بمواد البناء الأخرى فإنه من المفترض وبحسب منير الغلبان، مدير الجانب الفلسطيني من معبر كرم أبو سالم، فإن  10 شاحنات محملة بالحديد، و50 شاحنة حصمة (حصى-زلط) ستدخل قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء.
 
من جهة ثانية، قال رئيس لجنة إدخال البضائع في الجانب الفلسطيني، رائد فتوح، إن الإسرائيليين أبلغوا السلطات الفلسطينية صباح اليوم الثلاثاء، عن موافقتهم على دخول نحو 75 شاحنة محملة بمواد البناء من الضفة الغربية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم. 


وبحسب تصريحات سابقة صادرة عن الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية (سند) فإن القطاع يحتاج يومياً إلى ما يُقارب 6000 طن لإعادة إعماره وتلبية احتياجاته الأساسية أي بما يعادل 1.5 مليون طن سنوياً.

من جهة ثانية كان وزير هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، أعلن عن بدء عملية إدخال مواد البناء ، وقال في تصريح صحفي مقتضب وصل "الحدث" نسخة منه: "اليوم ستبدأ عملية ادخال مواد البناء الى قطاع غزه إيذانا ببدء عملية الإعمار سيتم ادخال الإسمنت والحديد والحصمة، وذلك بالتنسيق مع الامم المتحدة."

مضيفاً أنه: "سيتم توزيع مواد البناء من خلال القطاع الخاص وفقا لآليات متفق عليها."

وكان روبرت سري المبعوث الأممي للشرق الأوسط قد أعلن نهاية الشهر الماضي عن مجموعة من الآليات التي سيتم بموجبها إدخال مواد البناء إلى القطاع، بما يضمن وصولها إلى وجهات معلومة.