الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بركان "سينابونغ" بإندونيسيا يشل الحياة في المناطق القريبة منه

2014-10-14 11:18:14 AM
 بركان
صورة ارشيفية

 

الحدث-أندونيسيا
 
شل رماد بركان "سينابونغ"، الواقع شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية، الحياة في المناطق القريبة منه والمأهولة بالسكان، الذين اضطروا إلى استخدام الأقنعة، والمظلات، لدى خروجهم إلى الطرقات.
 
ومع زيادة كمية الرماد الذي ينفثه البركان جراء الانفجارات، تسبب سقوط الأمطار في تلويث مياه الشرب في المدن المحيطة بالبركان، ما خلق مشاكل متعلقة بالنظافة، في وقت يعمل السكان فيه على الوصول إلى مصادر مياه لم يلوثها الرماد لتلبية احتياجاتهم، كما يضطر السكان إلى غسل أطباقهم، وملابسهم، أمام إحدى صنابير المياه العامة.
 
وأوضحت "إلينا كينتينغ"، القاطنة في مناطق قريبة من البركان، أنها جاءت إلى الصنبور من أجل جلب المياه، مضيفة: "المياه في منازلنا باتت ملوثة، وإمكانية شربها أصبح مستحيلاً، كما لا يمكن استخدامها من أجل التنظيف، بسبب طبقة الرماد الموجودة عليها، فالمياه المتدفقة من هذا الصنبور تأتي من قرية بعيدة، لذلك فالجميع يؤمن احتياجه من المياه من هنا".
 
ومع تسبب رماد البركان في ازدياد أمراض الجهازين التنفسي، والجلدي، يعد الأطفال الأكثر تأثراً.
 
فيما يتفقد مسؤولو الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا، المراكز التي أقامتها الوكالة في المناطق القريبة من البركان على مدار (24) ساعة.
 
وبدأ بركان "سينابونغ"، نشاطه قبل (3) سنوات، بعد بقائه خامداً (400) عام، ويعتبر واحداً من (129) بركاناً نشطاً في إندونيسيا، ولم يهدأ نشاطه منذ شهر أيلول الماضي، حيث لقي (16) شخصاً مصرعهم، جراء آخر ثورة للبركان.