الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المكسيك تجدد مطالبتها بالاعتذار ونتنياهو يحمل الصحافة المسؤولية

2017-01-31 01:42:03 PM
المكسيك تجدد مطالبتها بالاعتذار ونتنياهو يحمل الصحافة المسؤولية
نتنياهو

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

جددت الحكومة المكسيكية مطالباتها باعتذار رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بسبب تصريحاته الداعمة لسياسات ترامب ضد المكسيك وبناء جدار حدودي.

 

 في المقابل أنكر نتنياهو وجود أزمة ويحمل الصحافة المسؤولية ويتهمها بـ"نشر أخبار كاذبة".

 

ففي وقت سابق استدعت الخارجية المكسيكية السفير الإسرائيلي لديها لتوبيخه، وطلب وزير الخارجية المكسيكي من نتنياهو الاعتذار واعتبر تصريحاته الداعمة لترامب عدائية وغير مقبولة.

 

كما أن بيان الاستنكار الذي أصدره رؤساء المنظمات اليهودية في المكسيك، قال "نتحفظ من بيان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بخصوص الجدار عند الحدود. ونحن لا نتفق مع توجهه ونعارض بشدة موقفه، وكمكسيكيين ويهود نؤيد خطوات حكومتنا بقيادة الرئيس أنريكي بينا – نييتو في المفاوضات مع الولايات المتحدة، ونحن نتماثل مع مواطنينا الذين يسكنون ويعملون ويسهمون بالولايات المتحدة، الذين ينبغي أن يحصلوا على معاملة حسنة وحماية لحقوق الإنسان في أي وقت.

 

هذا وأكد مسؤولون في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الأزمة مع المكسيك بسبب أقوال نتنياهو ما زالت بعيدة عن الحل، رغم ذلك، أوعز مكتب نتنياهو للخارجية الإسرائيلية بالتحدث مع صحافيين والقول لهم إن المكسيك صوتت بشكل دائم ضد إسرائيل في مؤسسات الأمم المتحدة، وإسرائيل غضت النظر عن ذلك من أجل عدم إحداث أزمة.