الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادر أمنية إسرائيلية: الشائعات عن مرض الأسد لم تولد من فراغ

2017-01-31 04:45:28 PM
مصادر أمنية إسرائيلية: الشائعات عن مرض الأسد لم تولد من فراغ
الأسد

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن محافل إسرائيلية أن الشائعات عن مرض الأسد لم تولد في فراغ، فالأسد يعيش منذ ست سنوات ضغوطا شديدة بسبب الحرب الأهلية في سوريا، مضيفة أنه "إذا كان الأسد قادرا، فليظهر على الملأ وليبدد الشائعات".


 
هذا ورفضت المحافل، تأكيد أو نفي التقارير عن المرض الخفي لرئيس النظام السوري. 


في ذات السياق نشرت مواقع الأخبار التابعة للمعارضة السورية تقارير عن إدخال الأسد ابن الـ52 عاما، إلى مستشفى الشامي في دمشق، فيما تحدثت بعض وسائل الإعلام السعودية عن تسمم الأسد، بينما شاعت الرواية حول إصابته بجلطة دماغية.


 في حين اكتفى النظام بإصدار بيان ينفي فيه نفيا تاما تعرض الرئيس لأي أذى، قائلا إن "الشعب السوري محصن من الأكاذيب والشائعات العابثة والرئيس سليم ومعافى".


 
كما ذكر مذيع قناة الجزيرة المعروف، فيصل القاسم أمس من أن أطباء تم استدعاؤهم على عجل من موسكو لمعالجة "الرئيس السوري"، الذي يوجد في وعي كامل. وفي المقابل قال الممثل السوري الشهير، دريد لحام، وهو مؤيد علنا للأسد أمس إن "الرئيس السوري سليم تماما"، مؤكدا أن الأسد طار أمس في مروحية عسكرية إلى البلد التي ولد فيها "القرداحة".


 
الجدير ذكره أن كانت دوائر المعارضة السورية قد تداولت شريط فيديو لمكالمة هاتفية أجرتها معارضة سورية معروفة "ميسون بيرقدار" مع مسؤول بمستشفى الشامي، حيث ادعت خلالها أنها عاملة في القصر الرئاسي، وكشفت عن وجود الأسد في المستشفى.