الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ماذا علق مدير "تحالف الأديان والحرية" على قرار ترامب؟

2017-02-02 08:25:06 AM
ماذا علق مدير
مدير تحالف الاديان والحرية

 

الحدث- تحرير بني صخر

 

قال مدير تحالف الأديان والحرية، رالف ريد، تعليقاً على قرار حظر دخول مسلمين من 7 دول  لأمريكا  إن "الكتاب المقدس جعل الأمر واضحا، وهذا موجود في العهدين القديم والجديد، هناك مسؤولية متوازية؛ أولا لإظهار التعاطف والحب والرحمة للغرباء. لكن ثانيا، فإن على هؤلاء الغرباء أو اللاجئين الالتزام بالقوانين والولاء للدولة التي يسكنون فيها حاليا".

 

هذا وجاءت تصريحاته خلال حوار له مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية.


وأضاف "هناك مسؤولية مباشرة للغرباء بإطاعة قوانين الدولة، وللرئيس بتأمين الأراضي. ولا يوجد خطأ في ضغط زر التوقف مؤقتا والقول، مع وجود عدم الاستقرار وإراقة الدماء حول العالم، وأكبر أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية التي سببتها النزاعات في ليبيا وسوريا، لنتأكد من القيام بالأمر بشكل صحيح، وأن لدينا الإجراءات المناسبة".



وتابع : "نريد أن يأتي هؤلاء الأشخاص إلى الولايات المتحدة، لكن لا نريد أن يتمكن الإرهابيون أو المتشددون الإسلاميون من القدوم تحت غطاء اللاجئين ليقوموا بهجوم ما، مضيفاً الرئيس لم يقل إننا لن نستقبل اللاجئين، لكننا سنتوقف عن ذلك مؤقتا لـ90 أو 120 يوما، ريثما ننظر في البرنامج كله، ونؤسس الإجراءات والبروتوكولات اللازمة".

 

الجدير ذكره أن أصدر الرئيس الأمريكي دونالد  ترامب، قرار يتضمن منع دخول مواطني 7 دول إسلامية للبلاد، حتى حاملي الإقامة الدائمة منهم، والذي اثار ضجة في العالم ضد تنفيذه.