الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الرئيس الفرنسي يزور شابا تعرّض لاعتداء جنسي من قبل الشرطة الفرنسية

2017-02-08 08:38:08 AM
الرئيس الفرنسي يزور شابا تعرّض لاعتداء جنسي من قبل الشرطة الفرنسية
الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

 

الحدث الدولي

 

"ثيو" هو شاب فرنسي تعرض لاعتداء جنسي الخميس الماضي من قبل عناصر في الشرطة الفرنسية في إحدى ضواحي شمال باريس.

 

وقد زاره الرئيس الفرنسي أمس الثلاثاء للإطمنان على صحته، وقد أفاد بيان صدر عن الإليزيه أمس أن أولاند التقى ثيو ابن "22 عام" في المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج واستمرت الزيارة لمدة نصف ساة.

 

وأشار البيان الى أن أولاند أعرب عن تقديره لثيو وأسرته لموقفهم "النموذجي والمسؤول"، مؤكداً أن القضاء الفرنسي يحقق في الحادث، وأن المخطئين سيُعاقبون.

 

وعقب زيارة أولاند دعا الشاب ثيو عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي، سكان ضاحية أولنيه سو بوا، إلى الهدوء بعد أن تحولت المظاهرات المنددة بالحادث والشرطة إلى أعمال عنف. 

 

ووقعت أعمال شغب اليوم الثلاثاء في مسيرة احتجاجية نظمتها مجموعة من الشباب في ضاحية أولنيه سو بوا شمالي باريس؛ تضامنا مع ثيو الذي اعتدى عليه 4 من رجال الشرطة جنسيا الأسبوع الماضي. 



واعتقلت الشرطة الفرنسية، 24 متظاهرا من المجموعة المشاركة في المسيرة، واتهمتهم بارتكاب أعمال عنف وتخريب مدخل أحد المطاعم. 



وذكرت وسائل إعلام محلية في وقت سابق أنه تم نقل الشاب (ثيو) إلى المستشفى؛ إثر إصابته بجروح بالغة الخميس الماضي بعد تعرضه لاعتداء جنسي، استخدمت فيه الشرطة هراوة، خلال التحقق من هويته في ضاحية أولنيه سو بوا. 



وأوقفت الداخلية الفرنسية رجال الشرطة الأربعة عن العمل، واتهمت أحدهم بالاعتداء الجنسي، والثلاثة الآخرين بممارسة العنف عن قصد.

 

المصدر: الأناضول