الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المانيا: الثقة بالحكومة الإسرائيلية تزعزعت

2017-02-08 01:43:24 PM
المانيا: الثقة بالحكومة الإسرائيلية تزعزعت
المانيا واسرائيل

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

إدانة الخارجية الألمانية قانون التسوية الذي يصادر أراضي فلسطينية خاصة بهدف شرعة البناء الاستيطاني عليها.

 

وبحسب بيان للخارجية، قال المتحدث باسم الخارجية الألمانية إن المصادقة على القانون في الكنيست تسببت بزعزعة الثقة في ألمانيا بالتزام إسرائيل بالسلام.

 

وأضاف أن "كثيرين في ألمانيا، ممن يقفون إلى جانب إسرائيل ويشعرون بالتزام تجاهها، وجدوا أنفسهم خائبي الأمن نتيجة هذا القانون، وأن ثقتنا بالتزام الحكومة الإسرائيلية بحل الدولتين قد تزعزعت من الأساس". 

 

وفي ذات السياق تطرق المتحدث باسم الخارجية الألمانية إلى دعوات وزراء في الحكومة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية، وقال إنه على الحكومة الإسرائيلية أن تعمل من أجل الدفع بحل الدولتين.

 

وقال "نتوقع أن تجدد الحكومة الإسرائيلية التزامها بحل الدولتين الذي يتم التوصل إليه بالمفاوضات، وتثبت ذلك من خلال خطوات عملية، بموجب مطالب الرباعية الدولية،  أما الدعوات إلى ضم أجزاء من الضفة الغربية أضافة  لاقتراحات قوانين بهذا الشأن، فإن الحديث يصبح الآن عن المصداقية.

 

في حين تطرق المتحدث باسم الخارجية الألمانية إلى أن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، أفيحاي مندلبليت، قد صرح أنه لن يدافع عن القانون أمام المحكمة العليا. وقال إنه نظرا للتحفظات الكثيرة التي شدد عليها المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، فمن الأفضل إجراء فحص قضائي نقدي للقانون في أسرع وقت ممكن.