الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قرار حظر جديد للمسلمين من دخول الولايات المتحدة قيد الدراسة

2017-02-13 08:31:10 AM
قرار حظر جديد للمسلمين من دخول الولايات المتحدة قيد الدراسة
الرئيس الأمريكي المنتخب

 

الحدث العربي والدولي

 

أكد الرئيس الأمريكي دونالك ترامب في تغريدة له على موقع تويتر أن 72 في المئة من اللاجئين الذين دخلوا الولايات المتحدة بين 3 و11 شباط/فبراير "في ضوء قرار التعطيل من جانب المحكمة" أتوا من البلدان السبعة المحظورة (إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن)، ملمحا إلى أن تعليق المحكمة للقرار فتح ثغرة يستغلها رعايا بلدان يعتبرها ترامب خطيرة.

 

و من أجل ذلك أعلن البيت الأبيض أمس الأحد أنه يدرس إصدار مرسوم جديد حول الهجرة بعد تعليق القضاء الفدرالي للمرسوم الأول الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب في 27 كانون الثاني/ يناير.

 

أما مستشار الرئيس ترامب (ستيفن ميلر) فكان قد قال لقناة فوكس الإخبارية: "كل الخيارت المتاحة هي قيد الدراسة" وأشار ميلر إلى أن البيت الأبيض قد يلجأ للتقدم باستئناف عاجل أمام المحكمة العليا أو إصدار مرسوم جديد.

 

وهو الأمر ذاته الذي أشار إليه الرئيس الأمريكي بحد ذاته يوم الجمعة الماضي مشيرا إلى احتمالية  إصدار مرسوم جديد موضحا أنه قد يعلن عن إجراءات جديدة يوم "الاثنين أو الثلاثاء"

 

وندد المستشار ميلر بشدة بقرار القاضي الأمريكي الذي أوقف القرار الأول بشأن الهجرة والذي هدف بحسب الرئيس إلى وضع خطة جديدة لإجراء "تدقيق مشدد" في هويات طالبي تأشيرات الدخول.

 

المصر وكالات