الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

طلب برلماني مصري للتحقيق مع شكري يتهمه بالتخابر مع اسرائيل

التخابر بشأن جزيرتي"تيران وصنافير"

2017-02-13 02:39:28 PM
طلب برلماني مصري للتحقيق مع شكري يتهمه بالتخابر مع اسرائيل
البرلمان المصري

 

الحدث- تحرير بني صخر

 

طلب عضو "مجلس نواب ما بعد الانقلاب، طلعت خليل، من رئيس المجلس عبدالعال، توجيه بيان عاجل ضد رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وزير الخارجية سامح شكري، بشأن ما أذاعته  "قناة "دريم" ، يوم الجمعة الماضي، من تسريبات صوتية منسوبة لوزير الخارجية، والمستشار القانوني لرئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق مولخو، حول ترتيبات تخص جزيرتي"تيران وصنافير" المصريتين.

 

هذا وكشف خليل عن أن رئيس المجلس رفض إدراج بيان عاجل تقدم به  بخصوص هذه التسريبات على جدول أعماله الأحد، في وقت طالب فيه ناشط سياسي بمحاكمة شكري بتهمة الخيانة والتخابر.


هذا وأبدى خليل، أسفه الشديد لعدم أدراج البيان للمناقشة  برغم أن هذه الأمور خطيرة جدا، يضيف كنت  أنتظر ردا من الخارجية بشأن المكالمة المسربة، وما إذا كانت صحيحة أم مفبركة؟ وأنه إذا صحت فإنها مرفوضة لأن وزير الخارجية يقوم بعمل ترتيبات مع موظف إسرائيلي، لا يليق أن يتحدث معه وزير من الأساس.



فيما اعتبر أن الموظف الإسرائيلي كان يملي عليه إملاءات غير لائقة أو مناسبة لمكانة الوزير، وبالتالي لا بد من فتح تحقيق واسع بشأن ذلك، لأن هذه أمور في منتهى الخطورة، مشدِّدا على أن ما حدث يهدد الأمن القومي المصري.

 

وقال إن كان موظف إسرائيلي يملي على وزير الخارجية المصري إملاءات أنا كنائب عن هذا الشعب لا أقبل بهذا الأمر، وهي إملاءات من موظف إسرائيلي على وزير خارجية مصر، علما بأن مصر مكانتها عظيمة، وشعبها عظيم، وما ينفعش ده"، على حد قوله.



يقول: "ما أزعجني أيضا ما ورد في التسريب من ترتيبه أمورا معينة خاصة بإحدى الجزيرتين المصريتين اللتين هما عنصر الأمن القومي من الناحية الشرقية"، يضيف، هذا التسريب مزعج للغاية، وكان يجب على رئيس البرلمان أن يضع طلب البيان العاجل في أولياته، وإلا فمتى أتقدم بطلب بيان عاجل إن لم يكن هذا الأمر يزعج كل من يخاف على هذا البلد؟"، وفق تساؤله.