الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ليبرمان يعترف بمسؤولية اسرائيل عن غارات سيناء

2017-02-21 12:45:03 PM
ليبرمان يعترف بمسؤولية اسرائيل عن غارات سيناء
ليبرمان

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

لمح وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان صباح الثلاثاء بمسؤولية إسرائيل عن الغارات التي استهدفت عناصر تنظيم "ولاية سيناء" في شمال سيناء، جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مع إذاعة الجيش الإسرائيلي.

 

 وقال ليبرمان: "نحن لن نترك أي هجوم نتعرض له بدون رد"، في إشارة إلى إعلان التنظيم عن إطلاق عدة صواريخ على مدينة إيلات قبل أسبوع".

 

يجدر الذكر أن نفذ هجوم بطائرة بدون طيار على سيناء أول أمس والذي أدى إلى  مقتل خمسة من عناصر التنظيم. 



هذا وأوضح ليبرمان أن تنظيم "ولاية سيناء لا يشكل تهديدا جديا على إسرائيل مقارنة بالتهديد الذي يمثله حزب الله وحركة حماس، حيث إن كلا منهما بات يحتفظ بجيش كامل، مضيفاً، "داعش سيناء تزعج وتعيق؛ لكنها لا ترقى إلى مستوى التهديد الذي يمثله أعداؤنا في غزة ولبنان".



فيما قال  مراسل الشؤون العربية في صحيفة "ميكور ريشون" أساف جيبور، إن تنظيم "ولاية سيناء" يقوم بالرد على ما يعتبره دورا إسرائيليا في الهجمات التي تستهدفه، لا سيما عمليات التصفية التي تنفذ ضد التنظيم مؤخرا.



و نوه جيبور إلى أن التعاون الأمني بين نظام السيسي وبين إسرائيل لم يفلح في "إخضاع تنظيم ولاية سيناء، ما يجعله يواصل العمليات على هذا النحو".



من ناحيته قال  المعلق العسكري لصحيفة "هآرتس" عاموس هارئيل،  إن "داعش سيناء يحاول إيجاد معادلة ردع في مواجهة إسرائيل من خلال الرد على كل ما يعتبره إسهاما إسرائيليا بمساعدة الجيش المصري في الحرب ضدها".


فيما شدد هارئيل على أنه "لا يوجد ثمة خيار أمام إسرائيل سوى مواصلة تعزيز التعاون الأمني والاستخباري والعسكري مع الجانب المصري".