الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال موظفة بالسفارة لضلوعها بإغتيال شقيق الزعيم الكوري

2017-02-22 09:31:38 AM
اعتقال موظفة بالسفارة لضلوعها بإغتيال شقيق الزعيم الكوري
اغتيال شقيق الرئيس الكوري

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

أعلنت الشرطة الماليزية، اليوم الأربعاء، أن عناصرها الذين يحققون في عملية اغتيال الأخ غير الشقيق المنفي للزعيم الكوري الشمالي، يريدون الاستماع إلى دبلوماسي كوري شمالي في كوالالمبور، ويعتقدون بأن مشبوهتين معتقلتين كانتا تعرفان أنها عملية التسميم.

 

وقالت الشرطة، إن هناك اثنين آخرين من المشتبه بصلتهم بمقتل كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

 

بدوره، بين  قائد الشرطة خالد أبو بكر خلال مؤتمر صحفي، أن أحد المشتبه بهما موظف بالسفارة الكورية الشمالية والآخر يعمل في شركة طيران كوريا شمالية، وأنه يُعتقد أن المشتبه بهما ما زالا في ماليزيا.

 

يشار إلى أن تشتبه الشرطة بأن يكون خمسة كوريين شماليين متورطين بالهجوم ضد كيم جونغ نام في 13 شباط/فبراير بمطار كوالالمبور الدولي، وتأمل في التحقيق مع ثلاثة آخرين لأغراض التحقيق.

 

فيما أن واحد هؤلاء الثلاثة ملحق دبلوماسي في سفارة بيونغ يانغ في العاصمة الماليزية، وآخر يعمل لشركة طيران كورية شمالية، بحسب ما أعلن قائد الشرطة الوطنية الماليزية للصحافيين.

 

وأضاف "لقد كتبنا إلى السفير للحصول على إذن بمقابلة الشخصين. ونأمل بأن السفارة الكورية الشمالية ستتعاون معنا وتسمح لنا بالاستماع إليهما سريعا. وخلافا لذلك، سنجبرهم على الحضور إلينا، هذا وأكد على ضلوع ومعرفة المعتقلتين بالجريمة".

 

وأضاف "أعتقد أنكم رأيتم الفيديو، أليس كذلك؟ السيدة ابتعدت نحو المرحاض ويداها ممدودتان إلى الأمام، كانت تدرك جيدا أنه سم وعليها غسل يديها". 

 

الجدير ذكره أن كيم جونغ-نام (45 عاما)، الابن الأكبر للرئيس الكوري الشمالي السابق كيم جونغ-ايل، كان اعتبر لفترة وريثا محتملا لوالده، ولكنه اوقف في 2001 بمطار طوكيو وبحوزته جواز سفر مزورا من جمهورية الدومينيكان. وعاش إثر ذلك حياة المنفى مع أسرته بين ماكاو وسنغافورة والصين.