الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصر : لا وجود لمقترح توطين الفلسطينيين فى سيناء ومن غير المتصور الخوض بهذه الأطروحات

2017-02-23 03:15:42 PM
مصر : لا وجود لمقترح توطين الفلسطينيين فى سيناء ومن غير المتصور الخوض بهذه الأطروحات
السيسي

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

نفي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف، ما تم ترديده مؤخراً عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الأخوة الفلسطينيين فى سيناء، هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أى مستوى من جانب أى مسئول عربى أو أجنبى مع الجانب المصرى، وأنه من غير المتصور الخوض فى مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة، خاصة وأن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر الأبرار. 

 
كما شدد المُتحدث الرسمى على أهمية عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات التى لا تستند إلى الواقع بأى صلة، والتى يُثيرها البعض بهدف بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة فى الدولة، مشيراً إلى أنه من الأجدى مواصلة العمل على تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطنى باعتبارهما السبيل الوحيد للتصدى لمثل هذه الشائعات. 

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمجلس الأعلى للشرطة، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومجدى عبد الغفار وزير الداخلية.


 الجدير ذكره أن الاجتماع ناقش تطورات الأوضاع الأمنية فى كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى مستجدات جهود مكافحة الإرهاب فى شمال سيناء، وذلك فى إطار المتابعة الدورية للتدابير والخطط الأمنية التى تنفذها القوات المسلحة والشرطة لملاحقة والقبض على العناصر الإرهابية والتصدى لمساعيها للنيل من أمن المواطنين وزعزعة استقرار البلاد.
 
 
 

يشار إلى أن أكد الجنرال الإسرائيلي آرييه إلداد مجدداً، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اقترح بالفعل على إسرائيل إقامة دولة فلسطينية في شماء سيناء، بحسب صحيفة "معاريف" الاسرائيلية.