الحدث- وكالات
طرح موقع تويتر خدمة جديدة تسمح للمستخدمين بتشغيل المقاطع الموسيقية والصوتية الأخرى من الخط الزمني مباشرة ومن دون مغادرة الموقع إضافة إلى إرسال تعليقات على المقاطع الصوتية، وذلك بالشراكة مع موقع ساوند كلاود.
وقدم تويتر الخميس الخدمة الجديدة تحت اسم "أوديو كارد" Audio Card التي يمكن للمستخدمين من خلالها الاستماع إلى طائفة من المحتويات الصوتية أثناء تصفح سجلهم على الموقع.
وتعهد تويتر في البداية بتوفير محتويات صوتية من شركاء موقع ساوند كلاود ومنهم فريق كولدبلاي Coldplay الغنائي ووكالة ناسا ومجموعة وورنر ميوسك للموسيقى ومواقع إخبارية مثل صحيفة واشنطن بوست وشبكة CNN.
وقال تويتر إنه يحاول إتاحة محتويات من شركاء آخرين في المستقبل.
ولم يوضح تويتر كيف سيتم تطوير الخدمة الجديدة لكنه أكد أنها تتيح للموسيقيين فرصة نشر المقاطع الصوتية الحصرية.
وقال "سيكون بمقدور الكثير من الفنانين الموسيقيين والمبدعين مشاركة المحتويات الحصرية والفورية مع ملايين المستمعين على تويتر".
ويأتي الإعلان عن الخدمة الجديدة لتويتر بعدما سبقها منافسون مثل آبل وغوغل إلى المنافسة في مجال التنزيل المباشر للموسيقى الذي يعد القطاع الأسرع نموا في سوق الموسيقى التي يهيمن عليها موقع آيتونز.