الأحد  22 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

المحكمة الإسرائيلية تجمد الحسابات البنكية والعقارات الخاصة بـ"كهرباء القدس"

2014-05-15 00:00:00
المحكمة الإسرائيلية تجمد الحسابات البنكية والعقارات الخاصة بـ
صورة ارشيفية

 الحدث- القدس

الخميس 15/5/2014 
تسلمت شركة كهرباء القدس اليوم الخميس، قرارا رسميا من المحكمة الإسرائيلية، يقضي بتجميد الحسابات البنكية والعقارات الخاصة بالشركة، لضمان سداد 380 مليون شيكل لصالح شركة كهرباء إسرائيل.
وكانت كهرباء إسرائيل قد رفعت منذ يومين قضية على شركة كهرباء القدس، للحجز على ما قيمته 530 مليون شيكل.
وقال مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري: "ان قاضي المحكمة الإسرائيلية قد أمهل كهرباء القدس مدة 30 يوماً لتقديم دفاعاتها والإيفاء بإلتزامها من تاريخ تقديم الدعوة السابع من أيار 2014".
وأشار العمري في بيان وصل "الحدث" أن مثل هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات العقابية التي باشرت إسرائيل بتنفيذها على الأرض، جراء الوضع السياسي المتأزم وتوقف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وناشد العمري الرئيس محمود عباس والحكومة والدول العربية والمؤسسات الدولية سرعة التحرك والتدخل من أجل الضغط على إسرائيل لوقف هذه الإجراءات التي من شأنها تقويض قدرة الشركة على الإستمرارية.
ولفت العمري إلى أن هذا الإجراء يمس من قدرة الشركة على الإستمرارية في تقديم خدماتها للمشتركين، ويهدّد قدرة السلطة على تأمين احتياجات المواطنين من التيار الكهربائي.
وقال: "أن هذه الإجراءات تؤدي إلى إقحام القطاع الخاص في النزاع السياسي من أجل الضغط على السلطة، ما يشكل ظاهرة خطيرة ستكون لها تبعاتها السلبية، خاصة على الاقتصاد الفلسطيني".
 وأكد العمري أن صمود "كهرباء القدس" كشركة فلسطينية، يمثل قضية سياسية ووطنية في ظل الهجمة التي تتعرض لها القدس على كافة المستويات.