الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشرطة الماليزية تحبط هجوما إرهابيا ضد العاهل السعودي

2017-03-07 11:07:57 AM
الشرطة الماليزية تحبط هجوما إرهابيا ضد العاهل السعودي
العاهل السعودي

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

تمكنت الشرطة الماليزية من إحباط مخطط إرهابي استهدف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أثناء زيارته إلى كوالالمبور.



وبحسب رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، أن المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبراير الماضي، بينهم 4 يمنيين، حسب شبكة روسيا اليوم الإخبارية.



وأضاف رئيس الشرطة الماليزية للصحفيين أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال وجوده في كوالالمبور، وأننا "نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة".

 


الجدير ذكره أن  تتراوح أعمار المشتبه بهم بين 26 و33 عاما، وتم إلقاء القبض عليهم في 26 فبراير "يوم وصول الملك السعودي إلى كوالالمبور"، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب، ومن بين المعتقلين شخص كان يعمل كطباخ في أحد المطاعم المحلية، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.



يشار إلى أن العاهل السعودي قام بأول زيارة رسمية له إلى ماليزيا استغرقت 4 أيام في 26 فبراير الماضي، وفي اليوم الثاني من الزيارة، أعلنت شركة "أرامكو" عن خطط لاستثمار 7 مليارات دولار في مشروع لبناء مصفاة نفطية ضخمة جنوب ماليزيا.