الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تركيا: اعتذار هولندا ليس كافيا وتصرفاتها ستكون لها عواقب

2017-03-12 02:36:57 PM
تركيا: اعتذار هولندا ليس كافيا وتصرفاتها ستكون لها عواقب
مواطن تركي

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

واصلت تركيا، الأحد، تهديدها ووعيدها لهولندا، متعهدة باستمرار اتخاذ "إجراءات"، لم تفصح عن طبيعتها، بعدما طردت السلطات الهولندية وزيرة تركية، ورفضت استقبال وزير الخارجية.

 

هذا وكان قدر صرح وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو بأن : "سنستمر في اتخاذ إجراءات ضد هولندا إلى أن تعتذر"، هذا ثم عاد مولود تشاوش ليقول إن "اعتذار هولندا ليس كافيا، فتصرفاتها ستكون لها عواقب".

 

يشار إلى أن كانت تركيا هددت هولندا بالرد "بأشد الطرق" بعد منع وزيربن تركيبن من التحدث لأنصار أردوغان في هولندا، في خلاف بشأن الحملات السياسية التي تقوم بها أنقرة بين المهاجرين الأتراك. 

 

الجدير ذكره أن كانت الحكومة الهولندية قد أعلنت السبت، سحب تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، مما دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى وصف الهولنديين بـ"الفاشيين". 

 

فيما استخدمت الشرطة الكلاب ومدافع المياه، في وقت مبكر من صباح الأحد، لتفريق الحشد الذي رشقها بالزجاجات والحجارة، إن الشرطة ضربت بعض المحتجين بالهراوات، هذا وبعد أقل من يوم على منع السلطات الهولندية طائرة وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو من الهبوط في روتردام، قالت وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صيان كايا على تويتر إنها اقتيدت عائدة إلى الحدود الألمانية.

 

وأضافت "يتعين على العالم أن يتخذ موقفا باسم الديمقراطية ضد هذا العمل الفاشي! هذا التصرف ضد وزيرة لا يمكن قبوله على الإطلاق".