الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تركيا تؤكد على نيتها فرض عقوبات على هولندا

2017-03-13 03:28:31 PM
تركيا تؤكد على نيتها فرض عقوبات على هولندا
هولندا وتركيا

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي في تركيا عمر جليك اليوم الاثنين، إن بلاده "ستفرض عقوبات بالتأكيد" ضد هولندا، دون الإفصاح عن تفاصيل فيما يستمر خلاف دبلوماسي بين الدولتين العضوين في حلف شمال الأطلسي بسبب الحملات السياسية التي تريد أنقرة تنظيمها في الخارج.

 

يشارإلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  يسعى لحشد التأييد في أوساط الأتراك للموافقة على تعديلات دستورية تمنحه صلاحيات أوسع، في وقت سابق قائلا إن هولندا تتصرف مثل "جمهورية موز" ويجب أن تواجه عقوبات بسبب منعها اثنين من الوزراء الأتراك من التحدث في مدينة روتردام.

 

من جانبه، حث الاتحاد الأوروبي تركيا على "تجنب التصريحات المبالغ بها" في الأزمة الدبلوماسية الناجمة عن رفض هولندا السماح لوزراء أتراك بالمشاركة في تجمعات مؤيدة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أراضيها.

 

هذا ودعا الاتحاد تركيا إلى "الامتناع عن أي تصريح مبالغ به وأي أفعال من شأنها تصعيد التوتر"، وذلك في تصريح تلته منسقة الشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني، ووقعه المفوض المكلف سياسة الجوار في الاتحاد الأوروبي يوهانس هان.

 

الجدير ذكره أن كانت الشرطة الهولندية قد استخدمت الكلاب ومدافع المياه، الأحد، لتفريق مئات المحتجين ضد موقف هولندا، الذين لوحوا بالأعلام التركية خارج القنصلية التركية في روتردام.