الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يتهم ريما خلف بمعاداة إسرائيل

2017-03-17 11:15:48 PM
مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة يتهم ريما خلف بمعاداة إسرائيل

حدث الساعة

اتهم مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون، ريما خلف وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، بأنها معادية لـ "دولة إسرائيل"، قائلا: "لقد عملت ريما خلف على مر السنين من أجل إلحاق الضرر بدولة إسرائيل وكان ينبغي رحيلها من الأمم المتحدة قبل ذلك بوقت طويل".

 

وقال في معرض تعليقه على قبول الأمين العام لإستقالة خلف: "إن الوقت قد حان لوضع حد لأية ممارسات يستغل فيها مسؤولو الأمم المتحدة مناصبهم للترويج لمواقفهم المناهضة لإسرائيل".

 

وأضاف  في رسالة بعث بها إلى الصحفيين، " إن قرار الأمين العام خطوة هامة لإنهاء التحيز ضد إسرائيل فى الأمم المتحدة".

 

من جهتها أشادت مندوبة واشنطن في الأمم المتحدة نيكي هايلي  بموقف الأمين العام للأمم المتحدة، تجاه تقرير"الإسكوا" الذي اتهم تل أبيب بممارسة سياسات "الفصل العنصري" بحق الفلسطينيين قائلة: "أثني على القرار الذي اتخذه الأمين العام بالنأي بمكتبه بعيداً عن هذا التقرير".

 

وأضافت في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير،"عندما يصدر شخص تقريراً زائفاً وتشهيراً باسم الأمم المتحدة، فمن المناسب أن يقدم هذا الشخص استقالته". مطالبة الأمين العام بتحسين أداء وكالات الأمم المتحدة، "لمواجهة الكذب والتحيز" بحسب تعبيرها.

 

وكانت ريما خلف قد أعلنت في اليوم الجمعة، استقالتها من منصبي وكيل الأمين العام والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، ردا على طلب الأمين العام بإزالة تقريرها الذي وصف إسرائيل بأنها "دولة الفصل العنصري".

 

وكان غوتيريش قد تبرأ أول أمس الأربعاء، من نتائج تقرير أصدرته اللجنة الأممية، ويتهم إسرائيل بارتكاب جريمة "الفصل العنصري" (أبارتايد) إزاء الشعب الفلسطيني.