الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أمريكا تقتل 200 مدني بالموصل

2017-03-26 08:46:54 AM
أمريكا تقتل 200 مدني بالموصل
الموصل

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

اعترف الجيش الأميركي أمس، بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن هجوما على منطقة يسيطر عليها تنظيم 'داعش' في مدينة الموصل العراقية حيث قال سكان ومسؤولون إن 200 مدني قُتلوا في غارة جوية.

 

يضيف المتحدث باسم قوات الامن أن يأتي الاعتراف  بعد قرار اتخذته القوات الحكومية العراقية بوقف هجومها لاستعادة غرب الموصل بسبب ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين.

 

يجدر الذكر أنه مع ازدياد حدة القتال لاستعادة الموصل، مازال نحو نصف مليون مدني متواجدين في المناطق التي يسيطر عليها "داعش" في غرب المدينة مما يُعقد استخدام الغارات الجوية والمدفعية الثقيلة لطرد التنظيم من آخر معقل رئيسي له في العراق.

 

هذا ويقول مسؤولون عسكريون أميركيون إنهم يجرون تحقيقا ولكن تقارير أولية من سكان ومسؤولين عراقيين في الأسبوع الماضي قالت إن عشرات الأشخاص قُتلوا بعد غارات جوية شنتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

 

فيما أبدت الأمم المتحدة أيضا قلقها العميق وقالت إنها "صُدمت بهذه الخسائر الرهيبة في الأرواح".

 

بدورها، قالت القيادة المركزية الأميركية التي تشرف على عمليات الجيش الأميركي بالشرق الأوسط إن مراجعة أظهرت أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استهدف بطلب من قوات الأمن العراقية مقاتلين وعتادا للتنظيم "في موقع يتوافق مع مزاعم سقوط ضحايا من المدنيين".

 

وأضافت أنها تحقق لمعرفة الحقائق ومدى صدق التقارير عن الضحايا المدنيين. ولم تحدد أي دولة في التحالف نفذت الهجوم.