الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة: "زمن تقريع إسرائيل ولّى"

2017-03-28 09:21:55 AM
السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة:
السفيرة الامريكية

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

قالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، أمام أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة أن زمن "تقريع إسرائيل ولّى"

 

وأضافت هالي أمام المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية-الإسرائيلية (إيباك)، أكبر لوبي داعم إسرائيل في الولايات المتحدة، إن هذا القرار الذي صدر في نهاية العام المنصرم كان بمثابة 'ركلة في البطن' شعرت بها الولايات المتحدة، وأن كل ما يمكنني قوله لكم هو إن الجميع في الأمم المتحدة يخافون من الحديث معي عن القرار 2234".

 

هذا ووتابعت '"أريدكم أن تعرفوا إن هذا الأمر حصل طبعا، ولكنه لن يتكرر"، مشددة على أن "زمن تقريع اسرائيل ولّى".

 

من جهته، أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، الذي يشارك سنويا في مؤتمر "إيباك" بمداخلة عبر الفيديو، أن 'إسرائيل ليس لديها صديق أعز من أميركا وأميركا ليس لديها صديق أفضل من إسرائيل". 

 

وأضاف انتظر بفارغ الصبر الترحيب بحرارة وخصوصا في القدس' بالسفير الأميركي الجديد لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، المحامي اليهودي المؤيد للاستيطان وكذلك أيضا لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.

 

الجدير ذكره أن يعتبر المجتمع الدولي الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلين مخالفا للقوانين الدولية وعقبة أمام السلام، لأنه يصادر ويقطع أوصال الأراضي التي يفترض أن تقام عليها الدولة الفلسطينية وفق رؤية حل الدولتين.