الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

محكمة فيدرالية تعلق قرار حظر السفر الامريكي إلى أجل غير مسمى

2017-03-30 09:45:12 AM
محكمة فيدرالية تعلق قرار حظر السفر الامريكي إلى أجل غير مسمى
ترامب

 

الحدث- تحرير بني صخر 

 

جمد قاضي المحكمة الفيدرالية بولاية هاواي الأمريكية، ديريك واطسون، النسخة المعدلة من حظر السفر، الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب، في 6 مارس/ آذار الجاري، "إلى أجل غير مسمى".

 

هذا وأوضح واطسون، أن المحكمة لا يمكن لها "الانسحاب وإغلاق أبوابها، والتصرف كأن شيئًا لم يكن"، في إشارة إلى إصراره على القرار الذي اتخذه.

 

بدورها، أعلنت وزارة العدل الأمريكية أنها ستطعن على القرار الجديد لدى محكمة الاستئناف. ومن المنتظر أن تطعن الوزارة على قرار تجميد آخر للحظر صدر عن القاضي الفيدرالي في ولاية ميريلاند.

 

يشار إلى أن كانت المحكمة الفيدرالية في هاواي أصدرت قرارًا في 16 مارس/ آذار الماضي، وشمل كافة أنحاء البلاد، أوقف الأمر التنفيذي المعدل الذي أصدره الرئيس الأمريكي، في السادس من الشهر الحالي، كما قضت المحكمة الفيدرالية في ولاية ماريلاند، في اليوم نفسه، بتجميد قرار حظر السفر المعدل الذي أصدره ترامب.

 

الجدير ذكره أن وقع ترامب، في 6 مارس، أمرا تنفيذيا يحظر دخول مواطني إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن إلى الولايات المتحدة لمدة 90 يوما، ويبدأ سريانه في 16 الجاري، أما النسخة المعدلة استثنت من الحظر مواطني العراق لدور بلادهم في محاربة "داعش"، إضافة إلى حاملي البطاقات الخضراء.