الإثنين  23 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رسالة تضامن مع الـ BBC

2017-04-01 05:57:12 AM
رسالة تضامن مع الـ BBC

 

الحدث العربي والدولي

 

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن أكثر من 80 سياسيا بعثوا برسالة تضامن إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مطالبين إياها بالثبات في مواجهة ادعاءات تحيزها ضد البريكسيت في تغطيتها الإخبارية.

 

الرسالة المذكورة وجهت إلى المدير العام لـ "بي بي سي"  توني هول، بتنسيق من السياسي العمالي البريطاني بات ماكفادن

 

وطالب الموقعون الهيئة البريطانية العريقة بـ "مقاومة التدخلات السياسية" ومواصلة "التغطية الإخبارية بحياد وبدون خوف" بشأن المفاوضات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول آليات تفعيل البريكسيت.

 

وتتضمن قائمة الموقعين على الرسالة السياسيين إد فايزي وتيم فارون وفيت كوبر.

 

الرسالة، بحسب الجارديان،  هي رد فعل لخطاب وقع عليه نحو 70 من أعضاء البرلمان البريطاني الموالين للبريكسيت، ونشرته صحيفة الديلي ميل والتليجراف في وقت سابق من مارس الجاري،  زعموا فيه أن بي بي سي تتبنى موقفا مفرطا في التشاؤم يتعلق بالآفاق المستقبلية لبريطانية خارج بوتقة الاتحاد الأوروبي.

 

يأتي ذلك بعد أن فعًّلت تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية " المادة 50" والتي تعني البدء في مفاوضات الانفصال الرسمي عن الاتحاد الأوروبي.

 

واستطرت رسالة التضامن: “ يلزم القانون البريطاني  بي بي سي بالتحلي بالموضوعية والنزاهة".

 

وتابعت: “بي بي سي تمتلك الحق في  حماية استقلاليتها وينبغي أن تقاوم أي محاولات للتدخل السياسي أو الضغوط".

 

 قالت صحيفة الجارديان إن أكثر من 80 سياسيا بعثوا برسالة تضامن إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" مطالبين إياها بالثبات في مواجهة ادعاءات تحيزها ضد البريكسيت في تغطيتها الإخبارية.

 

وأردفت الرسالة: “نتوقع أن تدافع الشبكة عن استقلايتها وتنقل الأخبار عن البريكسيت بشكل نزيه وراق ودون خوف، ولا تذعن لأي ضغوط تؤدي إلى انحراف تغطيتها عن هذا المسار بشكل أو بآخر".