السبت  21 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنتاجون:‭ ‬وزير دفاع العراق يبلغ هاجل بأن مهاجمة المتشددين لها الأولوية

2014-10-24 08:08:20 AM
البنتاجون:‭ ‬وزير دفاع العراق يبلغ هاجل بأن مهاجمة المتشددين لها الأولوية
صورة ارشيفية


الحدث- رويترز

قالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) يوم الخميس بعد أن تحدث وزير الدفاع تشاك هاجل الى نظيره العراقي هاتفيا إن وزير الدفاع العراقي الجديد أكد له التزامه باصلاح الجيش وقال إن مهاجمة مقاتلي الدولة الاسلامية لها الاولوية.
 
وقال المتحدث باسم البنتاجون الاميرال جون كيربي إن هاجل ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي تحدثا لنحو 20 دقيقة صباح الخميس في أول مكالمة هاتفية بينهما منذ التصديق على تعيين العبيدي في منصب وزير الدفاع.
 
وقال كيربي للصحفيين "كان الوزير واضحا جدا ... في أكثر من مناسبة في المكالمة قال إن لديه كل النية للهجوم على الدولة الاسلامية والتأكد من أن قوات الامن العراقية لديها الموارد المناسبة والتدريب ومجهزة للقيام بذلك."
 
وقال كيربي "وركز بصورة خاصة على انه لديه كل النية ... للتأكد من ان قوات الامن العراقية تمثل مصالح كل العراقيين وانه يريد جيشا من كل الاطياف التي تمثل سكان العراق .. جيشا يدافع عن كل بوصة من العراق."
 
وصدق البرلمان العراقي يوم السبت الماضي على تعيين العبيدي في منصب وزير الدفاع وهو سني من مدينة الموصل التي تحتلها الان قوات الدولة الاسلامية.

ويغلب على تشكيل الحكومة العراقية الشيعة ويرأسها حيدر العبادي الذي وعد بالعمل على رأب الانقسامات الطائفية في العراق وتوحيد البلاد ضد الدولة الاسلامية وهي جماعة متطرفة استولت على معظم أجزاء شمال غرب البلاد هذا العام.