الثلاثاء  24 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

تقرير: استعدادات لعملية عسكرية أمريكية بريطانية اردنية وشيكة في جنوب سوريا

2017-04-24 06:22:10 PM
تقرير: استعدادات لعملية عسكرية أمريكية بريطانية اردنية وشيكة في جنوب سوريا
الجيش الاردني - تصوير GETTY

 

الحدث العربي والدولي

 

أفادت صحيفة "الثورة السورية" أن عمليات اردنية أمريكية بريطانية مشتركة على وشك الانطلاق للقضاء على "تنظيمات إرهابية" تتحرك على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية، وفقا لمصادر سياسية.

 

الصحيفة السورية اشارت الى حديث أوساط دبلوماسية غربية عن إجراءات عسكرية وأمنية غير مسبوقة على طول الحدود السورية مع الأردن وإسرائيل تجري في الوقت الحالي.

 

ونقلت الصحيفة استنادا الى مصادر أخرى وصفتها بالـ"مطلعة" بأن "قوات عمليات خاصة" تقوم بمهمات قتالية تتواجد في المنطقة وتحديدا على طول جبهة جنوب سوريا بالقرب من هضبة الجولان.

 

وأكدت الصحيفة أن الأردن ربطت، وعلى لسان مصادر رسمية، بين التحشيد العسكري غير المسبوق وبين مناورات "الأسد المتأهب" العسكرية الواسعة التي تبدأ في السابع من الشهر المقبل بمشاركة 23 دولة في الأردن. ‏

 

وبحسب صحيفة "الثورة" السورية فأن أوساط سورية تشير إلى خطة باقتحام قوات مشتركة جنوب سوريا بدعم أمريكي وبريطانيا، وأن الأردن يجهز لإدخال قوات أردنية إلى جنوب سوريا في إطار تلك الخطة.

 

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أكد في وقت سابق ، على وجود معلومات حول خطط أردنية لنشر قوات في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة بذريعة محاربة تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن قرار عمان في يد واشنطن. وهو الامر الذي نفاه وزير الاعلام الأردني محمد المومني، مؤكدا على أن الموقف الأردني من الأزمة السورية لم يتغير، وأن بلاده تدعم وحدة الأراضي السورية والتوصل إلى حل سياسي، ومع محاربة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تنشط في سوريا.

 

 

المصدر: وكالات