الجمعة  20 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البنك العربي يؤكد سلامة موقفه القانوني من القضية المقامة ضده في نيويورك

2014-10-25 05:10:30 PM
البنك العربي يؤكد سلامة موقفه القانوني من القضية المقامة ضده في نيويورك
صورة ارشيفية

 

الحدث-عمان

قال البنك العربي، أكبر مجموعة مصرفية عربية، إن مطمئن تجاه القضية المقامة ضده في نيويورك بتهمة تمويل منظمات ارهابية والقيام بتحويلات مالية الى حركة حماس.
 
وأضاف البنك ومقره الأردن في بيان صحفي اليوم السبت أنه مطمئن لسلامة وقوة موقفه القانوني في مرحلة الاستئناف والتي يتوقع أن تستمر لأكثر من عام حيث  باشر في اتخاذ كافة الإجراءات التحضيرية لتقديم طلب الاستئناف وأنه قادر على مواجهة هذه القضية ونتائجها من كافة الجوانب.
 
وكانت المحكمة الامريكية المختصة قد أدانت البنك وقضت بتجريمه عن التهمة المنسوبة إليه في قرار خاضع للاستئناف.
 
وقال البيان :"ارتفعت  أرباح البنك العربي الصافية الذي يعتبر أكبر مجموعة مصرفية عربية بعد الضريبة والمخصصات بنسبة 10% للفترة من ( يناير/ كانون الثاني إلى أيلول من العام الحالي 2014)  إلى 614.2  مليون دولار مقارنة مع 559.1  مليون دولار للفترة نفسها من 2013".
 
وأضاف البيان أن النتائج المتحققة تؤكد قدرة البنك على النمو وزيادة الأرباح في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة.
 
كما استطاع البنك تعزيز قاعدة رأس المال لديه والتي بلغت 8 مليارات دولار كما في نهاية الشهر الماضي.
 
وأشار  البيان الى أن البنك حقق البنك نموا ملحوظا في كل من المؤشرات المالية حيث ارتفعت ودائع العملاء بمقدار بلغ 1.1 مليار دولار بنهاية الشهر الماضي  بنسبة 3.5%  لتصل إلى 34.1  مليار دولار مقارنة مع 33 مليار دولار في نفس الفترة  من العام الماضي.
وزاد إجمالي التسهيلات الائتمانية بنسبة 22.2%  الى 23.7 مليار دولار مقارنة مع23.7  مليار دولار لفترة المقارنة ذاتها.
 
وقال رئيس مجلس إدارة البنك العربي صبيح المصري في البيان الصحفي إن البنك حقق العديد من الانجازات التي من شأنها تعزيز قاعدة رأس المال والنمو في العديد من الأسواق وزيادة حصته السوقية وخصوصا في منطقة الخليج  بالإضافة الى تنويع مصادر الدخل.
وأكد أن النتائج الايجابية التي حققها البنك في التسعة أشهر الماضية من العام الحالي تتماشى مع استراتيجيته وأهدافه في الحفاظ على متانة مركزه المالي وحماية مساهميه ومودعيه.
 
 وأعرب المصري عن ثقته بقدرة البنك من خلال انتشاره الواسع ومتانة قاعدة رأس المال على الاستمرار في النمو وتحقيق الأرباح حيث حصل البنك أخيرا على جائزة أفضل بنك بالشرق الأوسط من قبل مجلة "جلوبال فاينانس".
 
وقال المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمه الصباغ في البيان الصحفي إن البنك ماض في تحقيق نتائج ايجابية من خلال تنويع استثماراته وزيادة توظيفاته في جميع الأسواق التي يعمل بها حيث حقق نموا في إيراداته التشغيلية، بالإضافة إلى احتفاظه بنسبة سيولة مرتفعة.