الثلاثاء  24 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ترامب يؤكد أن هناك مواجهة عسكرية مع كوريا الشمالية

2017-04-28 07:33:57 AM
ترامب يؤكد أن هناك مواجهة عسكرية مع كوريا الشمالية
ترامب (أرشيفية:تصوير- Getty)

 

 

الحدث- أحمد أبو ليلى ورويترز

 

قال الرئيس الامريكى دونالد ترامب يوم الخميس ان صراعا كبيرا مع كوريا الشمالية ممكن لمواجهة برامجها النووية والصاروخية، ولكنه يفضل التوصل الى نتيجة دبلوماسية للنزاع.

 

وصرح ترامب لرويترز في مقابلة مع المكتب البيضاوي قبل يومه المائة من حكمه يوم السبت "هناك فرصة لان نصل الى صراع كبير كبير مع كوريا الشمالية".

 

وعلى الرغم من ذلك، قال ترامب انه يريد حل الازمة التى حلت من قبل العديد من الرؤساء الامريكيين سلميا، وهو طريق يركز عليه هو وادارته من خلال اعداد مجموعة متنوعة من العقوبات الاقتصادية الجديدة مع عدم ابقاء الخيار العسكرى على الطاولة.

 

وقال "اننا نحب حل الامور دبلوماسيا ولكن من الصعب جدا".

 

واشاد ترامب بالثناء على الرئيس الصيني شي جين بينغ للمساعدة الصينية في محاولة كبح جماح كوريا الشمالية. وقد اجتمع الزعيمان فى فلوريدا فى وقت سابق من هذا الشهر.

 

وقال "أعتقد أنه يحاول جاهدا، فهو بالتأكيد لا يريد أن يرى الاضطرابات والموت، ولا يريد أن يراه، فهو رجل طيب، وهو رجل جيد جدا، وقد عرفته جيدا."


وأعلنت ادارة ترامب يوم الاربعاء ان كوريا الشمالية "تشكل تهديدا امنيا وطنيا عاجلا وكبيرا وأنها على سلم اولويات السياسة الخارجية". وقالت انها تركز على الضغط الاقتصادى والدبلوماسى، بما فى ذلك التعاون الصينى فى احتواء جارتها."

 

وقال المسؤولون الامريكيون ان الضربات العسكرية ما زالت خيارا بيد انها قللت من احتمال ذلك بالرغم من ان الادارة ارسلت حاملة طائرات وغواصة تعمل بالطاقة النووية الى المنطقة فى استعراض للقوة.

 

ويتعرض اى عمل عسكرى امريكى مباشر لخطر الانتقام الكورى الشمالى الضخم وللإصابات الجسيمة فى اليابان وكوريا الجنوبية.

 

وتساءل ترامب عما اذا كان يعتبر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون عقلانيا قال انه يعمل من افتراض انه عقلاني. وأشار إلى أن كيم استولى على بلده في سن مبكرة.

 

"يبلغ من العمر 27 عاما، والده يموت، واستولى على نظام، لذلك أقول ما تريد ولكن هذا ليس من السهل، وخاصة في ذلك العصر."