الثلاثاء  24 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

اعتقال 3 نساء في بريطانيا للاشتباه في علاقتهن بعمليات "إرهابية"

2017-05-01 03:45:29 PM
اعتقال 3 نساء في بريطانيا للاشتباه في علاقتهن بعمليات
اعتقال 3 نساء في بريطانيا للاشتباه في علاقتهن بعمليات "إرهابية"



الحدث الدولي

أوقفت شرطة العاصمة البريطانية "سكوتلاند يارد"، صباح اليوم الإثنين، 3 نساء شرقي لندن؛ بسبب الاشتباه في علاقتهن بعدد من العمليات "الإرهابية"، ضمن حملة أمنية أسفرت حتى الآن عن اعتقال 9 اشخاص، وفق ما أعلنته وسائل الإعلام المحلية.

 

ونقل موقع "ذا غارديان" البريطاني عن مسؤولين في "سكوتلاند يارد" أن المعتقلات الثلاثة الجدد تتراوح أعمارهن بين 18 و19 عامًا.

 

وأشار الموقع البريطاني إلى أن عملية الاعتقال نتج عنها إصابة إحدى الفتيات بطلق ناري.

 

وبجسب وسائل إعلام محلية، تخضع الفتيات حاليًا لاستجواب في أحد مراكز الشرطة خارج العاصمة، للاشتباه في ارتكابهن أعمال إرهابية والتحضير لها والتحريض عليها.

 

وتأتي هذه الاعتقالات، ضمن حملة أمنية مشددة أطلقتها الحكومة البريطانية بالتعاون مع هيئة الاستخبارات، الخميس الماضي، شمالي لندن؛ وأسفرت عن اعتقال 6 أشخاص من قبل، من بينهم طفل، و3 سيدات أكبرهن تبلغ من العمر 43 عامًا.

 

وخلال الحملة، التي استهدفت في الأساس شارع "هارليسدن" شمالي العاصمة البريطانية، أُصيبت إحدى المعتقلات بطلق ناري، أدخلت على إثره إلى المستشفى قبل أن تخضع للاستجواب في أحد مراكز الشرطة جنوبي لندن.

 

وفي بيان لشرطة العاصمة البريطانية، تبلغ تلك السيدة المصابة 21 عامًا، في حين يبلغ الطفل الذي تم اعتقاله من شارع " هارليسدن" 16 عامًا.

 

وأفاد موقع "ذا ميرور" البريطاني نقلًا عن مصادر غير رسمية، أن معتقلي شارع "هارليسدن" قيد التحقيق حتى الرابع من مايو/ آيار الجاري.

 

المصدر: أناضول