الثلاثاء  24 أيلول 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

4 شبكات إخبارية أمريكية كبرى ترفض بث إعلان لترامب

2017-05-06 09:39:22 PM
4 شبكات إخبارية أمريكية كبرى ترفض بث إعلان لترامب
ترامب

 

الحدث الدولي

 

باستثناء شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حالة عداء مع وسائل الإعلام التي اتهمها مرارا بالكذب وترويج الأخبار الكاذبة، لكن الإعلام الأمريكي لم يرض إلا أن يرد على طريقته الخاصة على هذه الهجوم الشرس والمستمر.


وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن شبكات "إيه بي سي" و"سي بي أس" و"إن بي سي" انضمت إلى شبكة "سي إن إن" في رفضها إذاعة إعلان مدته 30 ثانية للجنة إعادة انتخاب ترامب لفترة ولاية ثانية.


وتعتبر هذه أول حملة لترامب منذ تنصيبه رئيس للولايات المتحدة في يناير الماضي، وعلى الرغم من وجود 3 سنوات قبل الانتخابات القادمة إلا أن الإعلان يروج لنجاح الرئيس الأمريكي.


وقالت لارا ترامب، زوجة ابن الرئيس الأمريكي، والتي تعمل كمستشارة للحملة، في بيان، إنه "من الواضح أن وسائل الإعلام الرئيسية يدافعون فقط عن التعديل الأول في الدستور الأمريكي عندما يريدون خدمة اتجاهاتهم السياسية".


وأضافت أنه "عندما تعرضوا لإعلان لا يروق لانحيازاتهم، فأن شبكات "سي إن إن" و"إيه بي سي" و"سي بي أس" و"إن بي سي" رفضوا بث الإعلان. وهذا تصرف غير مسبوق في أمريكا يشبه الرقابة، وهو ما يقيق كل مواطن يحب الحرية.


وكانت "سي إن إن" قد رفضت بث إعلان تابعا لحملة الرئيس الأمريكي بمناسبة مرور 100 يوم على حكمه بسبب احتقاره لوسائل الإعلام ووصفها بـ"المزيفة".


وطلبت "سي إن إن" حذف وصف "الأخبار المزيفة" لوسائل الإعلام، وقال مصدر بالشبكة الإخبارية لصحيفة "ديلي ميل" إن "وسائل الإعلام لا تنشر أخبارا زائفة، ولذلك فإن الإعلان كاذب، ولن يتم بثه إلا بعد حذف هذه الجملة".